في المشلتت والمحشي والحبال.. أغرب 10 طرق لتهريب الأموال

الخميس، 29 أكتوبر 2015 08:17 م
في المشلتت والمحشي والحبال.. أغرب 10 طرق لتهريب الأموال
أميرة عادل

يستخدم الفاسدون واللصوص عديد من الحيل لتهريب أموالهم الى الخارج  ولقد زادت في الآونة الأخيرة ظاهرة التهريب وتنوعت أساليبه ولقد ظهر المهربون في أثواب جديدة وابتكروا طرقا حديثة، ومع تنوع الأساليب وتعدد الطرق في التهريب كان لابد أن تتطور الأجهزة الأمنية وتستخدم أعلى أنواع التكنولوجيا في رصد وضبط هؤلاء المجرمين الذين اتقنوا فنون التهريب، خاصة في ظل تشديد قوانين انتقال النقد الأجنبي.
"صوت الأمة" رصد أشهر وأغرب وقائع وطرق تهريب النقد الأجنبي ومنها
1- قام مسافر صعيدي بلف كميات كبيرة بالنقود الورقية في «حبل طويل» وحزم به حقائبه، وعندما تلقت أجهزة الأمن بمطار القاهرة معلومة عن كمية الأموال المهربة على يد الصعيدي أحبطت المحاولة بعد جهد كبير وبعد إعادة تفتيش الحقائب عشرات المرات وتمزيقها وتقطيع الأحبال حتى تم ضبط النقود.
2- لجأ مسافر أخر إلي تهريب 150 ألف جنيه داخل اكياس لحمة الى دبي ولكن رجال التأمين بمطار القاهرة اشتبهو فى الراكب المصرى ع م ا 60 عاما من محافظة الدقهلية وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على المبلغ، حيث حاول اخفاءه داخل أكياس لحمة مجمدة وتم ضبطه، وأمر اللواء طارق فتحى مدير أمن المطار باتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
3- راكب لم يجد وسيلة لتهريب النقد الأجنبي سوي داخل حذائه الذي يرتديه فلقد تمكنت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولى من ضبط راكب مصرى حاول تهريب 25 ألف دولار داخل "حذائه" إلى تركيا مخالفا قانون انتقال النقد بصحبة الركاب، وتمت مصادرة المضبوطات وتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.
وأفاد مصدر بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة خطوط تركيا والمتجهة إلى إسطنبول اشتبه المقدم شريف بدر، رئيس نوبتجية الشرطة، فى الراكب "م.ا" صاحب مصنع تشغيل معادن وبتفتيشه ذاتيا تبين وجود 25 ألف دولار داخل حذائه الذى يرتديه، وتم ضبطه ومصادرة الأموال وتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.
4- تمكنت سلطات مطار القاهرة اليوم الجمعة، من ضبط راكبتين سوريتين حاولتا تهريب ١٦٢ ألف دولار حول جسديهما خلال سفرهما إلى إسطنبول، وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة خطوط المصرية والمتجهة إلى إسطنبول اشتبه الشرطى فى حقائب الراكبتين، حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها وبفتح الحقائب تبين وجود مبالغ مالية، كما أمر المقدم مصطفى حبشى والرائد محمد الصالحى بتفتيشهما ذاتيا، حيث تبين وجود مبالغ مالية حول جسدهما أيضا، بلغ مجموعها ١٦٢ ألف دولار.
وتم مصادرة المضبوطات وتحرير محضر للراكبتين وإحالتهما للنيابة.
5- تمكن ضباط أمن مصر للطيران فى مطار القاهرة، من إحباط محاولة تهريب 40 ألف دولار و100 درهم إماراتى مع راكب مصرى مسافر الى دبي، اخفى النقود داخل جيوب سرواله، واشتبه، ضباط أمن مصر للطيران، فى المتهم وأثناء مروره على جهاز كشف المعادن "الإكس راى" تبين إخفاؤه لمبلغ 15 ألف دولار و100 درهم إماراتى داخل حقائبه وبين طيات ملابسه. وبتفتيشه ذاتيا عثر على مبلغ قدره 15 ألف دولار داخل جيوب سرواله و10 آلاف دولار، وعلى الفور تم استدعاء باقى حقائبه الذى قام بتحميلها على الطائرة وبتفتيشهم تبين إخفاؤه لمبلغ قدره 10 آلاف دولار. تم إبلاغ مباحث الأموال العامة تسليم الراكب والمبالغ المالية المضبوطة وتم تحرير محضر بالواقعة
6- الدولارات في "المش" و"المشلتت"
كشفت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولي عن تفاصيل أغرب عمليات التهريب التي تم إحباطها حيث تجاوز إجمالي قيمة الأموال المضبوطة بتلك العمليات 20 مليون جنيه.
وقال مصدر مسؤول بإدارة جمارك مطار برج العرب الدولي، طرق التهريب الغريبة تنوعت ما بين استخدام القادمين من رحلات العمرة، وابتكار طرق لتهريب الأموال داخل الأطعمة والمعلبات الغذائية أو داخل الأجهزة الإليكترونية أو بإخفائها حول الجسد، لافتًا لأن سلطات الجمارك تمكنت من تحقيق نجاح غير مسبوق في تاريخ المطارات العالمية والمصرية تمثل في إحباط العديد من محاولات التهريب
ولفت إلى أنه أبرز طرق التهريب من حيث الطريقة وكمية النقود هو محاولة تهريب أموال داخل عدد 8 عبوات جبنة قديمة ؛ حيث وجدت العبوات مغلفة بأكياس بلاستيك وبفتحها وجد عدد 96 لفافة محكمة الغلق بلاصق من البلاستك الأصفر اللون، وبحجم وشكل قطع الجبنة القديمة، ومسكوب عليها سائل المش، وبفضها عثر على مبلغ 2 مليون و40 ألف جنيه مصري، و10 الاف دولار، وكذلك محاولة تهريب مبلغ نقدي وقدرة ٨٠٠ ألف جنيه مخبأة في مواضع متفرقة داخل كمية من لفائف الفطير المشلتت.
7- تهريب الاموال داخل علب حليب الاطفال
إستطاع رجال الجمارك في الحكومة المصرية والأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي، من إحباط عملية تهريب أموال قادمة من المملكة العربية السعودية.
وكان المواطن المصري وخلال تفتيش الأمتعة التى بحوزته إتضح أنه يحمل علب حليب أطفال قادم بها من السعودية، ولكن الغريب في الأمر أن وزنها أكبر مما دون على العلبة مما أثار الشكوك، حيث إضطر رجال الشرطة لفتح إحدي العلب حيث تم ضبط بداخلها على أموال مهربة.
وتقدر الأموال المضبوطة حسب سلطة الجمارك بمليون ريـال سعودي، حيث إعترف المتهم بتهريبها إلى الأراضي المصرية مؤكدًا أنها أموال خاصة به، حيث حصل عليها خلال عمله في السعودية على مدار العديد من الاعوام السابقة، حيث تم توقيفه وفتح محضر بالواقعة.
8 _ التهريب في صواني البسبوسة
ضبطت سلطات مطار القاهرة محاولة لتهريب أموال تقدر بنصف مليون جنيه و15 مليون دينار عراقي داخل 6 صواني بسبوسة على الطائرة المصرية المتجهة إلى دبي وتم تحرير محاضر لهم ومصادرة الأموال وإحالة الركاب لنيابة الأموال العامة.
حيث اشتبه رئيس الشرطة في راكب يحمل 6 صواني بسبوسة كبيرة وبتفتيشها عثر على نصف مليون جنيه و15 مليون دينار عراقي. وتم تحرير المحضر وإحالة المتهم لنيابة الأموال العامة مع مصادرة المضبوطات.
9- تهريب الاموال داخل حلة محشي
ضبطت سلطات التأمين بمطار القاهرة، راكبا حاول تهريب ٤٥ ألف دولار داخل حلة طعام بصحبته لدى سفره إلى قطر مما يخالف حيازة النقد الأجنبى بصحبة الركاب وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.
وقالت مصادر أمنية بمبنى الركاب رقم (1) إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة القطرية المتجهة إلى الدوحة، اشتبه أمين شرطة على مدخل صالة السفر فى حقيبة بصحبة أحد الركاب وبفتحها عثر على حلة “محشى” مغلفة بورق الفويل وبفتحها عثر على ٤٥ ألف دولار وسط المحشى، أقر الراكب بمحاولة التهريب، وأمر مدير أمن مطار القاهرة بتحرير محضر له وإحالته للنيابة.
10 - تهريب الاأموال في ورق جرائد
ضبطت شرطة امن مطار القاهرة كما تم ضبط الطائرة يخفي 400 ألف جنيه في ورق جرائد بحقائبه اثناء سفره الى دبي واشتبه سلطات المطار في الراكب وبتفتيشه تم العثور على المبلغ داخل ورق جرائد وتم القبض عليه وتحرير المحضر اللازم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق