المملكة تُنفذ حكم الإعدام قصاصا من مواطن يمني قَتل سعودي

الخميس، 29 أكتوبر 2015 10:18 ص
المملكة تُنفذ حكم الإعدام قصاصا من مواطن يمني قَتل سعودي

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، بيانًا توضيحيًا، حول تنفيذ حكم القصاص في المواطن اليمني "أحمد أحمد عويضان"، سجين نجران الذي نُفذ بحقه حكم الإعدام قصاصًا؛ لقتله أحد أبناء "يام" بمنطقة نجران.

جاء نص البيان: "قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)، وقال تعالى أيضًا "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، أقدم أحمد أحمد عبدربه عويضان - يمني الجنسية - على قتل صالح بن علي بن ظافر آل فطيح سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بسكين في رقبته إثر خلاف ومشاجرة بينهما".

أضاف البيان: "بفضل من الله تمكّنت سُلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصدّق من مرجعه، بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني، يوم الأربعاء الموافق 15 1 1437هـ بمدينة نجران بمنطقة نجران".

تابع: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة