رئيس الهند يؤكد للسيسي حرص بلاده على زيادة الاستثمارات والتعاون مع مصر

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 05:32 م
رئيس الهند يؤكد للسيسي حرص بلاده على زيادة الاستثمارات والتعاون مع مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب وصوله إلى العاصمة الهندية نيودلهى اليوم، للمشاركة فى القمة الثالثة لمنتدى الهند-أفريقيا التى تعقد غدًا، مباحثات مع رئيس الهند "برناب موخيرجى" الذى أعرب عن سعادته وتقديره لمشاركة الرئيس السيسي في أعمال القمة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بأسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الهند أشار إلى أن زيارة الرئيس السيسي تساهم في نجاح القمة، والتوصل إلى نتائج تحقق نقلة نوعية في علاقات التعاون القائمة بين بلاده والقارة الافريقية.
وأضاف علاء يوسف أن الرئيس "موخيرجي" أستعرض خلال اللقاء التاريخ الطويل الذى يجمع مصر بالهند، واشتراك البلدين فى صياغة مواقف الدول النامية عقب التحرر من الاستعمار.
وأشار الرئيس الهندي، إلى أنه يتابع باهتمام التطورات التى تشهدها مصر، حيث أشاد فى هذا الشأن بنجاح القيادة المصرية فى إعادة الاستقرار السياسى ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما أشاد الرئيس الهندى بالمشروعات الكبرى التى تنفذها مصر حالياً، ولاسيما مشروع قناة السويس الجديدة الذى تم تنفيذه خلال عام واحد، مؤكداً حرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر خلال الفترة القادمة على كافة المستويات وزيادة الاستثمارات الهندية.
وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي أكد من جانبه على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط البلدين، واستشراف أفاق جديدة للعلاقات تضمن تكثيف التعاون بين مصر والهند فى جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، ويساعد على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين إلى مستويات تتناسب مع تاريخهما مشترك.
ورحب الرئيس السيسى بزيادة التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى نشاط الشركات الهندية بمصر، معرباً عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الهندية فى ضوء الفرص الواعدة التي تتيحها المشروعات الجارى تنفيذها والتعديلات التي تم ادخالها على البنية التشريعية الخاصة بالاستثمار، بما يوفر مناخاً جاذباً للاستثمارات، فضلاً الاستفادة من التكنولوجيا الهندية المتقدمة فى العديد من المجالات.
وقد وجه الرئيس السيسي، الدعوة للرئيس الهندى لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس "موخيرجى"، مشيراً إلى احتفاظه بذكريات طيبة عقب زيارة قام بها لمصر منذ سنوات لمس خلالها المشاعر الطيبة للشعب المصرى وكرم ضيافته.
وعقب انتهاء المباحثات توجه الرئيس السيسي إلى متحف "براجاتى مايداو" لحضور حفل العشاء الذى أقامه رئيس وزراء الهند على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين فى قمة الهند-أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق