اليمانى: سقوط 7 أبراج كهرباء بالأقصر بسبب الأمطار

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 05:29 م
اليمانى: سقوط 7 أبراج كهرباء بالأقصر بسبب الأمطار
الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الأعلامى لوزارة الكهرباء
صابر عزت

قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الأعلامى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ان الوزارة على أتم إستعداد للتصدى للكوارث الطبيعية، موضحا أن الوزارة قامت برفع حالة الإستعداد، بدعم الشركات والقطاعات التابعة لها بأطقم فنية للأصلاحات الصريحة للشبكات، فضلا عن دعم جميع المحطات بعربات أمداد كهرباء «ديزل»، وذلك فى حاة حدوث خلل وحتى يتمكن الطاقم الفنى، من الإنتهاء من إصلاح أعطال الشبكات.

مضيفا فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الصعيد أمس عانت من الأمطار، حيث تسببت الأمطار أمس فى إسقاط «7 أبراج» كهرباء بخط «سلوا - الأقصر»، موضحا ان الوزارة قامت بعزل تلك المنطقة، وتوصيلة على وحدات كهرباء بديلة «عربات الديزل»، مؤكدا ان الوزارة إستعانت بالحماية المدنية وذلك لتأمين المواطنين، حتى تم الإنتهاء من صيانة الأبراج وتركيب دعمات لها.

وعلى نفس الصعيد أشار المتحدث الإعلامى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، انقطاع التيار الكهرباء عن «الأقصر، وأسوان، وسوهاج، وقنا»، نتيجة أحتراق لنش تابع لوزارة «الرئ»بمنطقة البحيرة البينية والتى تربط بين السد العالى وأسوان، مشيرا إلى ان اللنش كان محملا بـ«2طن» سولار.

وأكد محمد اليمانى، ان أحتراق اللنش تسبب فى إنقطاع التيار الكهرباء نحو 3 ساعات، موضحا ان الوزارة تعاملت مع الأمر وسيطرت على الوضع بإعادة التيار الكهربائى تدريجيا للأربع مدن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق