بدر: محافظات المرحلة الأولى للإعادة أعلنت حالة الاستعادات القصوى

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 10:30 ص
بدر: محافظات المرحلة الأولى للإعادة أعلنت حالة الاستعادات القصوى
احمد زكى بدر
عربى عيسى

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية: أن محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية وهي (الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر – البحيرة – مطروح) رفعت حالة الاستعدادات القصوى لإجراء انتخابات الإعادة يومي غدًا وبعد غد الثلاثاء والأربعاء.

وأكد على التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات في تنفيذ جميع قواعد وإجراءات سير العملية الانتخابية التي وضعتها اللجنة العليا بما يضمن سلامة الإجراءات.

ولفت "بدر" إلى التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء لمتابعة الأوضاع بالمحافظات، كما ستتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لحظة بلحظة مع غرف عمليات محافظات المرحلة الأولى سير إعادة الانتخابات وأهم المعوقات للعمل على حلها، مشيرًا إلى أن العمل في هذه الغرف في حالة انعقاد دائم طوال فترة الاقتراع.

وشدد "بدر" على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للقائمين على العملية الانتخابية والناخبين في مدن ومراكز محافظات المرحلة الأولى في انتخابات الإعادة وذلك حتى يتمكن المواطنون من الإدلاء بأصواتهم في مناخ آمن وحرية كاملة لإنجاز الاستحقاق الثالث في خريطة الطريق واكتمال كافة مؤسسات الدولة وبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة.

وقال: أنه تم إعداد أماكن للإستراحة خاصة لكبار السن من الناخبين وذوي الإحتياجات الخاصة وتم تعزيز الخدمات الطبية والأمنية والدفاع المدني بالمحافظات.

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين للنزول والمشاركة في انتخابات الإعادة والإختيار بشكل موضوعي على أساس البرامج الانتخابية، وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تصدر من مرشحي الانتخابات البرلمانية وإبلاغها للجنة العليا للانتخابات، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي قائمة أو مرشح مدعوم من الدولة وأن الجميع متساون والهدف هو إجراء انتخابات شفافة تؤدي إلى برلمان حقيقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق