مصر الحديثة: التقلبات الجوية كشفت عن تردي خدمات البنية التحتية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 10:14 ص
مصر الحديثة: التقلبات الجوية كشفت عن تردي خدمات البنية التحتية
محمد عبدالله

قال خالد خيرت عضو الأمانة العامة لحزب مصر الحديثة، إن موجة التقلبات الجوية التي ضربت البلاد مع هطول غزير للأمطار ورياح قوية خاصة على المحافظات الساحلية أدى إلى كشف القصور والتردي الذي تعاني منه البنية التحتية في محافظات الجمهورية.

وأضاف "خيرت" في بيان له، أن المحافظات والمحليات تعاملوا مع الأزمة كأنما حلول فصل الشتاء في نهاية أكتوبر شيء مفاجئ، ويطلبون إلتماس الأعذار للتقصير المتناهي والمخزي الذي انكشف أمام الجميع بدون تقديم أي حلول أو رؤية للتعامل مع مشكلة أولية تتعامل معها دول العالم بمنتهى البساطة.

وأكد البيان على أنه من غير المقبول أن يفقد المواطنون أرواحهم وممتلكاتهم وسياراتهم وتتهدد بيوتهم ثم يخرج علينا محافظ العاصمة الثانية، الإسكندرية، ليحاول إخلاء ضميره بأن يقول أنه طلب عددًا من الملايين من رئيس الوزراء لإصلاح منظومة الصرف الصحي خاصةً بعد وفاة ٦ مواطنين في محافظته.

ووجه كلامه إلى المسؤلين بحكومة أكبر محافظة ساحلية، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين الصرف الصحي وصرف الأمطار بمحافظة تتمتع بأفضل شبكة على مستوى الجمهورية للتعامل معه، واستمر البيان قائلًا، أن الموجة الحالية لم تكن مفاجئة، ولكننا لم نسمع عن إعلان لحالة الطوارئ أو تجهيزات خاصة واستدعاء مبكّر للدفاع المدني من محافظات أخرى أكثر جفافًا، أو حتى إعطاء المواطنين أجازة تحسبًا لأخطار أفقدتهم حياتهم بدلا ً من الأجازات الانتخابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق