وصول الكراكة العملاقة «مشهور» لبدء العمل بميناء شرق بورسعيد

الأحد، 25 أكتوبر 2015 10:48 ص
وصول الكراكة العملاقة «مشهور» لبدء العمل بميناء شرق بورسعيد
محافظ بورسعيد

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد وصول الكراكة العملاقة «مشهور» للعمل في توسعة ميناء شرق بورسعيد والتي سوف تشهد إضافة 10 أرصفة جديدة مستقبلاً.
وقال المحافظ - خلال الجولة التفقدية في منطقة شرق بورسعيد لمتابعة سير العمل في المشروعات اليوم الأحد - إن هناك 7 شركات تعمل بالمنطقة بهدف الارتقاء بالتصنيف العالمي للميناء والوصول إلى مصاف الموانئ العالمية بالإضافة إلى أعمال التكريك والتوسعة التي ستجري لإنشاء قناة جانبية بطول 9.5 كم لتمكن السفن العبور مباشرة دون المرور على قناة السويس.
وأضاف أن معدل العمل في المنطقة يزداد بصورة يومية ، وأن مواقع العمل تحولت إلي شعلة نشاط من أجل سرعة الانتهاء من المشروعات ، خاصة وأن هناك اهتماماً كبيراً من الدولة بسرعة العمل في تنمية شرق بورسعيد ضمن مخطط تنمية إقليم قناة السويس.
كما قام المحافظ بتفقد أعمال إنشاء رصيف بحري للحاويات بطول 500 متر والتي تقوم بالإشراف عليه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، مشيراً إلى أن الرصيف يتم تأسيسه بأحدث التقنيات حيث يتم تثبيت المواسير على عمق 68 متراً نظراً لطبيعة الأرض بالمنطقة.
واستمع محافظ بورسعيد من العاملين بالمشروع عن مراحل العمل وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، حيث من المقرر الانتهاء من المشروع خلال العام القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق