بالصور.. فرحة طلاب الثانوية العامة بإلغاء "درجات الانضباط"

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:02 م
بالصور.. فرحة طلاب الثانوية العامة بإلغاء "درجات الانضباط"
وائل خورشيد

انتابت الفرحة جموع طلاب الثانوية العامة، عقب صدور قرار المهندس شريف إسماعيل بتجميد العمل بقرار سلفه محب الرافعي باحتساب 10 درجات من درجات الطلاب عن نسبة الحضور والانضباط.
وانعكست فرحة الطلاب بتعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق شخص يدعى صاحب النظرية غيل فيس بوك " دلوقتى خلاص القرار اتلغى اقفلوا تويتر وروحوا ذاكرة.. لا إحنا هنحتفل شهرين لقدام "، ورفع آخرين صورة ساخرة مقتطعة من بعض الأفلام معلقين عليها بفرحتهم بإلغاء القرار.
كان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم قرارًا بتجميد العمل بقرار تخصيص 10 درجات للحضور والانضباط السلوكى لطلاب الثانوية العامة لهذا العام. وجاء القرار فى ضوء المناقشات التى تمت مع الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، حول استكمال تطوير منظومة الثانوية العامة بكافة عناصرها.
وكانت موجة من الغضب قد إجتاحت طلاب الثانوية العامة إعتراضًا على قرار وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محب الرافعى بتخصيص عشر درجات من درجات الطلاب للسلوك والحضور، بيما رأى الرافعى ان هذا القرار صائب وهدفه الحفاظ على السلوك العام والإنضباط.
وكان القرار الملغي يخصص 10 درجات للحضور والسلوك، ومن يتغيب نسبة 15% من أيام الدراسة يخسر الدرجات العشر، ومن يحضر كامل أيام الدراسة دون أن يرتكب مخالفات أثناء الدراسة يحق له الحصول على الدرجات العشر كاملة، ويحاسب طلاب الانتظام في الثانوية العامة على تنسيق من 420 درجة في حين يحاسب طلاب المنازل على تنسيق من 410 درجات.
وإنطلقت مظاهرات وإحتجاجات الطلاب فى كل الكثير من المحافظات إعتراضًا على هذا القرار، ونظم العشرات من طالبات الثانوية العامة وقفة احتجاجية أمام مدارس سراى القبة الثانوية، وإنصاف سرى الثانوية بالزيتون، والعزيز بالله الثانوية، وخرجت الطالبات بمسيرات جابت شارعى ابن سندر وترعة الجبل، للانضمام لبقية المدارس الثانوية بمنطقة حلمية الزيتون، ورفعن لافتات مكتوبا عليها: «قرار فاشل»، و«مكملين ومش خايفين»، وشارك فيها عدد من أولياء الأمور.
كما شهدت عدد من المحافظات تظاهرات لطلاب الثانوية العامة ومن بينها بورسعيد والشرقية والإسكندرية وكفر الشيخ، والغربية والدقهلية، العديد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإلغاء القرار.
وأطلق الطلاب على موقع التواصل الإجتماعى توتر هاشتاج بعنوان #ثورة_طلاب_الثانوية_العامة إحتجاجًا عى القرار، وأتفق الجميع على رفضهم لهذا القرار، وظهرت الكثير من التعليقات الساخرة.
قال أحدهم ويدعى حودة " على التربية والتعليم رايحين شهداء بالملايين ".
بينما علق مصطفى الخواجة " هى الكهربا اللى بتقطع دى بكام ب 3% ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق