«العلاقات الأمريكية الإسلامية» يدين تصريحات ترامب حول إغلاق المساجد

الخميس، 22 أكتوبر 2015 01:16 م
«العلاقات الأمريكية الإسلامية» يدين تصريحات ترامب حول إغلاق المساجد
ريم عبد المجيد

أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، تصريحات المرشّح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، حول تطلّعه لإغلاق بعض المساجد داخل الولايات المتحدة في إطار محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وفي مقابلة أجرتها قناة "فوكس بيزنس نيوز"، مساء أمس الأربعاء، شدد ترامب، على رغبته في إطلاق مبادرات مماثلة لتلك التي تطلقها الحكومة البريطانية في إطار محاربة "داعش"، تشمل إغلاق بعض المساجد، ووصفها بـ"الشيء العظيم"، مضيفًا أن هذا يتيح محاربة داعش، دون التعرّض لمخاطر محاربتهم وجهًا لوجه.

ترامب، أوضح خلال مناظرة انتخابية سابقة، أن الإسلام في أمريكا مشكلة يجب التخلص منها.

وقال روبرت مكاو، مدير الشؤون الحكومية بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، في بيان رسمي، اليوم الخميس، إن رغبة ترامب الجلية في إغلاق المساجد في البلاد، باعتبارها تمثل التطرف، لا تتناسب نهائيًا مع دستور البلاد، ومبدأ الأمن الثابت في حماية الحرية الدينية.

طالب مكاو، المرشّح الرئاسي ترامب، بأن يوضح مقصده مع الإشارة إلى المعايير التي يظنها قد تدعم قرار إغلاق أي مسجد في البلاد.

وفي ذات السياق، كان بن كارسون، المرشّح جمهوري للرئاسة، قال في سبتمبر الماضي، إن الإسلام لا يتلائم مع دستور الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه لن يدعم فوز رئيس مسلم للبلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق