مذكرة تفاهم مع رومانيا لتصنيع وتطوير قطارات السكة الحديد

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 12:22 م
مذكرة تفاهم مع رومانيا لتصنيع وتطوير قطارات السكة الحديد
سعد الجيوشي، وزير النقل
ريم محمود

التقى سعد الجيوشي، وزير النقل، بمسؤولي شركة جرامبت الرومانية المتخصصة في صناعة عربات وجرارات السكة الحديد، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الروماني، بحضور المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد؛ للاستثمار في إعادة تأهيل وتجديد وتطوير البنية الأساسية والمعدات والبنية المؤسسية، ونُظم الإدارة والتشغيل لورش السكة الحديد "عربات وجرارات".

اجتمع الجيوشي بأصحاب الشركات المنفذة لمشروع التاكسي النهري، حيث تعهد بإزالة المعوقات الإدارية والفنية التي تواجه التشغيل من خلال التعاون مع محافظة القاهرة، واستصدار الموافقات اللازمة من مجلس الوزراء.

من جانبهم قال أصحاب شركات التاكسي النهري، إنهم تقدّموا بالمشروع منذ ثلاث سنوات وإلى الآن لم يتم استخراج رخصة التشغيل، ما أدى إلى ضياع أكثر من 20 مليون فرانك سويسري استثمارات أجنبية، بسبب التعقيدات الإدارية، وخوف المسؤولين من اتخاذ قرار التشغيل.

أصحاب الشركات أضافوا أن مشروع التاكسي النهري، سيساهم في حل أزمة المواصلات من حلوان حتى القناطر الخيرية، بجانب أنه سيزيد من فرص الاستثمار في النيل، فضلًا عن توفير الوقود والوقت والجهد على المواطنين، وتشغيل الشباب، مؤكدين أن البنية الأساسية جاهزة للتشغيل، وأن عملية التأجيل تسببت في خسائر فادحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة