مشاورات دورية بين منظمة التعاون الإسلامي وفرنسا

الثلاثاء، 10 مايو 2016 04:16 م
مشاورات دورية بين منظمة التعاون الإسلامي وفرنسا

بحث أعضاء وفد من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، برئاسة المدير العام للشؤون السياسية، السفير طارق بخيت، مع نظراءهم في مقر وزارة الخارجية الفرنسية، برئاسة مستشار وزير الخارجية الفرنسي، السفير جان كريستوف بوسيل المبادرة الفرنسية الجديدة حول عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وبحسب بيان للمنظمة، اليوم الثلاثاء، فإن انعقاد هذه المشاورات يأتي في إطار مواصلة التبادلات السياسية السنوية المنتظمة بين المنظمة وفرنسا والتي انطلقت عام 2012، بعد تعيين فرنسا مبعوث خاص لها لدى منظمة التعاون الإسلامي.

واستمع وفد المنظمة إلى إحاطة حول المبادرة الفرنسية الجديدة وعقد لقاء مثمر مع المبعوث الخاص الفرنسي لمبادرة السلام، السفير بيير فيمونت.

وأكد وفد المنظمة استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم اللازم للمبادرة في صيغتها التي أيدتها الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في اسطنبول الشهر الماضي.

وتركزت المناقشات بين الوفدين، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية، على التعاون السياسي في المجالات ذات الاهتمام المشترك في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وكذا على القضايا العامة المتعلقة بحقوق الإنسان، بما فيها حقوق المرأة وقرار مجلس حقوق الإنسان رقم 16 18 ومسار اسطنبول ومحاربة الإرهاب والتطرف العنيف ومكافحتهما.

وتناولت المناقشات كذلك المواضيع المرتبطة ببناء القدرات وإمكانيات التعاون والتنسيق في المجالين الاجتماعي والثقافي وأوضاع المسلمين في فرنسا خاصة وأوروبا بوجه عام.

وكان كل من المبعوث الخاص لفرنسا لدى المنظمة وموظف الاتصال للمنظمة في باريس من بين أعضاء الوفدين. وستعقد المشاورات الثنائية القادمة في مقر الأمانة العامة بجدة عام 2017 في موعد يتم الاتفاق عليه بين الجانبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة