فضيحة في «الداخلية» .. تقارير سيادية تكشف تورط ٥٥ من قيادات الشرطة في قضية «الدكش » .. تسليم مخدرات تحت اشراف الامن.. الوزارة تدرس أحالة 60%من قيادات القليوبية للاحتياط..وهدايا ذهب وسيارات لاسر الضباط

الثلاثاء، 10 مايو 2016 02:24 م
فضيحة في «الداخلية» .. تقارير سيادية تكشف تورط ٥٥ من قيادات الشرطة في قضية «الدكش » .. تسليم مخدرات تحت اشراف الامن.. الوزارة تدرس أحالة 60%من قيادات القليوبية للاحتياط..وهدايا ذهب وسيارات لاسر الضباط
الدكش
علاء عمران


أكدت مصادر أمنية مسئولة، أن هناك إتجاه لإحالة 60% من قيادات مديرية أمن القليوبية؛ لتورطهم فى قضايا فساد، وتلقي رشاوى من الدكش؛ لتسهيل مهامه فى تجارة الأسلحة والمخدرات.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة لم ولن تتستر على أحد، من رجالها المتورطين فى قضايا فساد أو رشوة، وان فى حالة ثبوت أى فرد من أفراد الوزارة، متورط فى قضايا فساد، سيتم محاسبته، وإحالته إلى الاحتياطى.

فحص ملفات أفراد الشرطة
وأضافت المصادر، أن هناك فريق عمل، من تفتيش وزارة الداخلية ومباحث الأمن العام، يفحص ملفات أفراد الشرطة، الذين أشارت التحريات المبدئية إلى تورطهم مع المتهم محمد حافظ الشهير بـ«الدكش»، في قضية المخدرات والسلاح بمنطقة الجعافرة والمثلث الذهبي.

55 قيادة أمنية
وقالت المصادر، أن هناك أكثر من 55 قيادة أمنية فى المديرية سوف يتم إحالتها إلى الاحتياطي، والتقاعد لثبوت تورطهم فى التستر على عصابة المثلث الذهبى بالجعافرة، كما تم تورط ٦٥ من امناء وأفراد الشرطة.

علاقة وثيقة بالدوكش
وكشفت المصادر، أن هناك 3 ضباط فى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على علاقة وثيقة بالدكش، موضحًا انهم كانوا بمثابة اليد اليمنى له فى عملية استلام وتوزيع الأسلحة والمخدرات، كما تم تورط قيادات بالمباحث وهم لواء « ع.ح »، ولواء « ع.ا »

الاعتراف على القيادات
وأكملت المصادر، أثناء قيام الدكش بتوزيع البضاعة، بالمثلث الذهبي، كانت تحت رقابة ضباط من الحراسات الخاصة في عملية الاستلام والتسليم، وكما قام المتهمين من أشقاء الدكش والمتورطين بالاعتراف عن بعض القيادات والضباط، التي كانت تتعامل معهم وتقاضي مبالغ مالية، من ضباط وقيادات وأفراد شرطة للإبلاغ عن أي مأمورية من رجال الشرطة للقبض عليهم.

تسجيلات
وأشارت المصادر، أن أجهزة اللاسكى والتشويش، جائت هدية من قيادات الوزارة، إلى محمد حافظ، إضافة إلى هدايا الدكش، لهذه الضباط، والتي كانت تتمثل فى «طبنجات اسمس وزك زور، طلقات 9 ميلى»، بالاضافة إلى هدايا الذهب لأبناء القيادات والسيارات ، كما انه يمتلك تسجيلات لكل هذه القيادات، لوعيه بماسوف يحدث له في المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق