بالصور.. «مستقبل الري بمصر» ندوة تثقيفية بجامعة المنيا

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:29 ص
بالصور.. «مستقبل الري بمصر» ندوة تثقيفية بجامعة المنيا
كلية الزراعة بجامعة المنيا
نورهان الشيخ

أقامت كلية الزراعة بجامعة المنيا، ندوة تثقيفية بعنوان الرى وأمن الماء بمصر، وذلك تحت رعاية الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور السيد عبده السيد القائم بأعمال عميد كلية الزراعة والدكتور عادل عبد الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سيد حموده وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية.

وأكد الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الأراضى والمياه بكلية الزراعة جامعة القاهرة، خلال الندوة على أهمية المياه العذبة كمورد هام فى الحياه وكيفية الإستغلال الأمثل له والتي تنبع أهميته لكونه العنصر الأساسي لإستمرار حياه أى كائن حى على وجه الأرض وأيضاً لضمان مستقبل أى مجتمع.

وأضاف أن استصلاح الأراضى الزراعية في مصر يعتمد اعتماد كلى على توافر المياه من نهر النيل أو المياه الجوفية كما يدخل فى استخراج معظم الطاقات لذا يجب الحفاظ عليه من الهدر.

كما أكد الدكتور أبو المجد بأن جامعة المنيا تحرص على عقد هذه الندوات انطلاقاً من حرصها على نشر الوعى بالمشكلات والموضوعات البيئية والمجتمعية ومواجهة مثل هذه المشكلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق