5 حيل تجعل مطبخك أوسع

الإثنين، 06 يونيو 2016 06:20 ص
5 حيل تجعل مطبخك أوسع
5 حيل تجعل مطبخك أوسع
أية أشرف

مساحة المطبخ الصغيرة دائما ما تعانى منها ربات البيوت، ولذلك نقدم لكى سيدتى 5 حيل لتوسيع مساحة مطبخك بسهولة.

- الألوان

استخدمي الألوان الفاتحة أكانت باردة أو دافئة، من المفضل استخدام اللون الأبيض للجدران، الخزائن والسقف فهو يضفي رونقًا جميلًا للمطبخ ويجعله يبدو أكبر وأكثر اشراقًا. اختاري للأرضية ألوانًا داكنة مثل الرمادي، فالتفاوت بين ألوان السقف، الجدران والأرضية يخلق تمايزًا ويمنح المكان اتساعًا ملحوظًا.

فرن الغاز

اختاري فرن غاز مدمج أو انكستري لمطبخك حتى تستفيدي من المساحات الضائعة، إن هذه الأنواع من الأدوات يعطي طابعًا عصريًا لمطبخك ويوفر لك مساحة يمكنك أن تستفيدي منها لوضع الثلاجة

- الزجاج

إن دمج الزجاج مع الخزائن والأبواب يعطي شكلًا جميلًا للمطبخ ويساهم بجعله اوسع وذلك من خلال ادخال المزيد من الضوء. كما أن انعكاس الضوء على الزجاج يزيد من كمية النور في الغرفة.

طاولة الأكل

ان الطاولة في المطبخ عملية جدًا لكنها تتطلب مساحة كبيرة خاصة إذا كانت عائلتك كبيرة! لذا ننصحك سيدتي باستخدام طاولة غير ثابتت قابلة للطي، فيمكنك أن تستخدميها عند الحاجة.

الإضاءة

أضيئي مطبخك باستمرار، فالضوء يجعله أوسع، مشرقًا وأكثر حيوية! في حال لم يكن لديك شرفة أو نافذة لاضاءة المطبخ بشكل طبيعي، يمكنك ان تستخدمي ضوء أبيض قوي وإضافة لمبات سبوت لايت أو ليد لايت في زوايا السقف أو فوق وتحت الخزائن، فذلك يخفف من حدة الزاويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق