وزير الداخلية ينيب مساعده لتكريم الفائزات مسابقة الوعى المرورى

الإثنين، 09 مايو 2016 02:33 م
وزير الداخلية ينيب مساعده لتكريم الفائزات مسابقة الوعى المرورى

أناب وزير الداخلية مساعده لقطاع الشرطة المتخصصة، لحضور الاحتفال بتكريم الروضات الفائزة في المسابقة التي أقيمت بين روضات الأطفال على مستوى الجمهورية في مجال الوعى المروري والحماية المدنية.
وقام اللواء خالد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة - خلال الاحتفال الذي أقيم باتحاد الشرطة الرياضي - بتقديم الهدايا التذكارية للأطفال الفائزين في المسابقة، والذين يقدر عددهم ب150 طفلا.
وقامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع رئيسة الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، بشأن قيام قطاع رياض الأطفال بتنظيم المسابقة السنوية التي تقام بين روضات الأطفال على مستوى الجمهورية؛ لاختيار أفضل روضة في مجالات (الوعى المرورى، والحماية المدنية، والمحافظة على البيئة، ودور الشرطة فى حماية الأرواح والممتلكات والمنشآت).
وكان من شروط المسابقة أن تقوم كل روضة بإنشاء مدينة مرورية مصغرة في فناء الروضة، مجهزة بنماذج لإشارات المرور والعلامات الضوئية الإرشادية، ونماذج للوسائط المستخدمة فى الحماية المدنية، بينما يقوم الأطفال بممارسة هذه الأدوار بإشراف معلمة الروضة، كما تقوم الإدارات التعليمية بالمحافظات بتشكيل لجان لتقييم الروضات بالتنسيق مع أقسام المرور والحماية المدنية بمديريات الأمن المختلفة، ويتم من خلال هذه اللجان إختيار الروضة الفائزة على مستوى كل محافظة من محافظات الجمهورية.
يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارتي الداخلية والتربية والتعليم، لغرس السلوكيات المرورية ومفاهيم الحماية المدنية وحماية البيئة بين الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة