«العنف ضد المرأة» ندوة بكلية التجارة بجامعة طنطا

السبت، 07 مايو 2016 03:07 م
«العنف ضد المرأة» ندوة بكلية التجارة بجامعة طنطا
محمد الشوبري

نظمت كلية التجارة بجامعة طنطا اليوم السبت، ندوة بعنوان«حقوق الانسان ودور أجهزة الشرطة في خدمة الشعب» صرح بذلك الدكتور عادل الميهى القائم بعمل عميد الكلية، مشيرا إلى أن محاور الندوة شملت حقوق الانسان في مصر والعنف ضد المرأة ودور أجهزة الشرطة في خدمة المواطنين والالتزام بمعاير حقوق الانسان.

حاضر فيها العميد دكتور خالد مصطفى إدريس أستاذ القانون بأكاديمية الشرطة ورئيس قسمي حقوق الانسان والعنف ضد المرأة حيث أكد على أن الدستور المصري شدد على أن كرامة الفرد انعكاس طبيعي لكرامة الوطن وحقوق الإنسان تشمل في تعريفها أنها حقوقه الطبيعية التي تولد مع الانسان ويجب مراعاتها دائما وعدم المساس بها ومن واجبات جهاز حقوق الانسان بالشرطة هو بناء جسر الثقة والتواصل مع أفراد المجتمع وتوفير الرعاية الصحية والنفسية للمساجين ومتابعة الغارمين والغارمات.

كما استعرض إدريس أسباب انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع وطرق علاجها وظاهرة التحرش وانتشارها في المجتمع. ودور أقسام الشرطة في مكافحة هذا العنف والخدمات التي تقدمها للمرأة.

حضر الندوة عدد من طلاب الجامعة وقيادات مديرية الامن بالغربية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة. قام الدكتور عادل الميهى بتسليم درع الكلية للعميد دكتور خالد إدريس وشعار الكلية للقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق