«الشرقاوي» يبحث مع «مصر لإدارة الأصول العقارية» تعظيم الإيرادات

السبت، 07 مايو 2016 02:32 م
«الشرقاوي» يبحث مع «مصر لإدارة الأصول العقارية» تعظيم الإيرادات

اجتمع وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي، اليوم السبت، بقيادات شركة مصر لإدارة الأصول العقارية بحضور رئيس شركة مصر القابضة للتأمين الدكتور محمد يوسف، حيث ناقش مع مسئولي الشركة سبل إدارة وتعظيم مصادر الإيرادات واستغلال الأصول والوحدات غير المستغلة لدى الشركة، في إطار منظومة متابعة أداء محافظ الشركات القابضة من خلال الزيارات واللقاءات بمجالس إدارات الشركات التابعة للتعرف عن كثب على آخر نتائج الأعمال.

واستمع الوزير لعرض تقديمي من رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية اللواء محمد حسن إبراهيم، شاملًا إستراتيجية الشركة وأهم المؤشرات المالية العقارية خلال نهاية شهر أبريل 2016، وأهم محاور برنامج العمل وخطة تطوير الأعمال والنشاط العقاري ومشروعات الشركة.

ووجه إدارة الشركة إلى عدة نقاط، شملت ضرورة الفصل بين مصادر الإيرادات المختلفة، وتحليل مصادر إيرادات الشركة حسب مدى استقرارها، والعمل على تعظيم الإيرادات الجارية للشركة بما يغطي مصروفاتها السنوية، وضرورة مراعاة تطوير الأراضي المملوكة للشركة وليس اللجوء إلى بيعها إلا فى أضيق الحدود إذا لم يتسنى استغلالها بصورة اقتصادية.

وأشار الشرقاوي، إلى أهمية وجود فريق عمل محترف لدراسات السوق، بالإضافة إلى ضرورة دراسة البدائل التمويلية المتاحة عند تنفيذ أي مشروع وليس فقط الاعتماد بالكامل على الموارد الذاتية، ومثال ذلك التمويل من خلال دفعات تسدد من العملاء خلال مراحل التنفيذ.

واستعرض الوزير موقف تنفيذ المركز التجاري الواقع أمام الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، ووجه بضرورة دراسة أفضل أساليب استغلال وإدارة هذا المركز التجاري من خلال أراء عدة جهات متخصصة في هذا المجال.

وناقش إمكانية مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الكبيرة، لما لذلك من فوائد في التمويل والقدرة التسويقية للمطورين المتخصصين، مثال ذلك مشروع التطوير على أرض الشركة بمنطقة روض الفرج.

كما شدد على ضرورة استغلال الوحدات غير المستغلة المملوكة للشركة، على أن تقدم الشركة تقريرها في ما تم انجازه في هذا الصدد للوزارة، وأوضح أن المعايير التى ستحكم على أداء إدارة الشركة مستقبلًا هى العوائد التى ستحققها الشركة من مشروعاتها الجديدة وليس من الأصول القديمة والتاريخية التي نقلت ملكيتها للشركة منذ سنوات، وقدرة الشركة على إدارة أصول وعقارات لشركات أخرى غير الشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة للتأمين، بما سيحقق للشركة تواجدًا أفضل فؤ ظل التنافسية.

وطالب الشرقاوي، إدارة الشركة بالالتزام بموافاة الشركة القابضة بالبيانات الشهرية في الموعد المحدد، كما أكد على ضرورة الإلتزام بقواعد الحوكمة والإفصاح بنفس معايير الشركات المقيدة في البورصة، وكذا بالنسبة لقواعد تشكيل لجان المراجعة مع الاستعانة بخبرات مستقلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة