الجيش الاسرائيلي يواصل «الحفر» على حدود غزة بحثا عن أنفاق

السبت، 07 مايو 2016 03:09 ص
الجيش الاسرائيلي يواصل «الحفر» على حدود غزة بحثا عن أنفاق
الجيش الإسرائيلي

يواصل الجيش الإسرائيلي، أعمال تجريف وحفر مكثفة، على طول شريط الحدود الفاصل مع قطاع غزة وإسرائيل، بحثا عن "أنفاق" حفرتها فصائل فلسطينية.

كما تشهد المنطقة المتاخمة للسياج الحدودي مع إسرائيل، تواجدا عسكريا إسرائيليا مكثفا، بحسب مراسل "الأناضول".

وشنّ الجيش الإسرائيلي نحو 15 غارة جوية على عدة أهداف في قطاع غزة، واستهدفت آلياته المدفعية بأكثر من 40 قذيفة الأراضي والمناطق الحدودية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل فلسطينية وجرح اثنين آخرين.

وتقول تل أبيب، إن القصف جاء ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع، وأنفاق لحركة "حماس" تحت الأرض بهدف الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية لتنفيذ هجمات.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في تصريح صحفي وصل "الأناضول" نسخة منه، أمس الخميس، أنه اكتشف نفقا تابعا لحركة "حماس"، قرب الحدود مع قطاع غزة.

وألمح الجيش، إلى أن النفق يصل إلى تجمعات إسرائيلية متاخمة لغزة في جنوبي البلاد، موضحاً في هذا الصدد "قواتنا تقوم بتأمين منطقة محيط القطاع حيث يعتبر هذا النفق الإرهابي والذي تم حفره من قبل حركة حماس بغرض ارتكاب اعتداءات إرهابية ضد المواطنين والسيادة الاسرائيلية"، وفقا لتعبيره.

ولم يُشر التصريح إلى المنطقة التي يصل إليها النفق.

وقال، الجيش في ذات التصريح، "سنواصل التحرك لاكتشاف أنفاق إرهابية بوسائل مختلفة، لإحباط اعتداءات ضد مواطني دولة إسرائيل وتدمير الأنفاق الهجومية تحت الأرض".

من جانبها، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن النفق، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي، اكتشافه قرب الحدود مع غزة، "قديم"، وتتخذه إسرائيل ذريعة لاستمرار عدوانها على قطاع غزة.

وأوضح بيان صادر عن "القسام"، مساء أمس الخميس، نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن "النفق الذي يتحدث عنه العدو، هو نفسه النفق الذي نفّذ منه القسام أولى عمليات الإنزال خلف الخطوط في معركة العصف المأكول (الاسم الذي أطلقته حماس على الحرب الأخيرة)، ونفّذت خلالها الكتائب أيضًا، عملية استطلاع بالقوة بتاريخ يوليو 2014".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الشهر الماضي، كشف نفق آخر أسفل حدود قطاع غزة ونجح في اختراق الأراضي الإسرائيلية، وهو ما أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مسؤوليتها عنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق