كتائب القسام: لن نسمح باستمرار «العدوان الصهيوني» على قطاع غزة

الأربعاء، 04 مايو 2016 11:29 م
كتائب القسام: لن نسمح باستمرار «العدوان الصهيوني» على قطاع غزة


طالبت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجيش الإسرائيلي بسحب قواته، من قطاع غزة على الفور، محذرة من أنها لن تسمح باستمرار العدوان الصهيوني، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وقالت "القسام"، في بيان صدر عنها مساء اليوم الأربعاء، تعقيبًا على قصفٍ وغاراتٍ شنتها طائرات إسرائيلية إنه "على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان، وأن يغادر قطاع غزة فوراً وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الفاصل".

وذكرت في بيانها أن "وحدات هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي، توغلت منذ صباح أمس الثلاثاء في محورين مختلفين، الأول شرق مدينة رفح بعمق 150-200 متر، والثاني شرق مدينة غزة بعمق 200 متر".

وشنّت مقاتلات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عدة غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، دون أن تسفر عن وقوع خسائر بشرية، بحسب مراسل الأناضول وشهود عيان.

وتأتي هذه الغارات الجوية، بعد قصف مدفعي إسرائيلي، خلال الساعات الماضية، مستهدفاً مواقع متفرقة على الحدود مع القطاع، بينها نقاط تابعة لحركة حماس التي بدورها حملت إسرائيل مسؤولية "التصعيد العسكري" على الحدود.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال في تصريح مكتوب صباح اليوم إنه "أُطلقت قذيفة هاون على قوة عسكرية كانت تقوم بمهام ميدانية بالقرب من السياج في جنوبي قطاع غزة".وأضاف أنه "لم تُسجل إصابات، وردّت القوة بنيران دبابة على مصدر إطلاق النار".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق