محافظ الدقهلية: حلول فورية ومبتكرة لعمليات تخزين القمح

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:58 م
محافظ الدقهلية: حلول فورية ومبتكرة لعمليات تخزين القمح
حمدي سليمان

أكد السيد الوزير محافظ الدقهلية، حسام الدين أمام، أن الحفاظ علي كل حبة قمح يعد قضية قومية تقع علي عاتق كافة الاجهزة المختصة في مقدمتها مديرية الزراعة والتموين وبنك التنمية والائتمان الزراعي والرقابة التموينية وهيئة الصادرات والمطاحن.

وشدد المحافظ علي ضرورة الوصول إلي طرق مبتكرة غير تقليدية لتخزين القمح في كافة المواقع المخصصة لهذا الغرض من الهناجر والصوامع، مشيرًا إلي أن القمح ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده محافظ الدقهلية، والذي تم خلاله بحث واستعراض الحلول والمقترحات الخاصة بتخزين القمح بنطاق محافظة الدقهلية، وحضر الاجتماع المهندسة زينب صالح، مساعد المحافظ ومسئول قطاعات التموين والزراعة وبنك الائتمان والمطاحن.

وطالب المحافظ، بتقديم تقرير يومي عن عمليات وكميات القمح التي تم توريدها وتخزينها والعمل الجاد والمستمر لإزالة كافة المعوقات التي تتم في عمليات التخزين مؤكدا علي اهمية عملية تقرير مفصل عن حالة الصوامع.

وأكد «إمام» علي رفع حالة الطوارئ خلال تلك الفترة بكافة الاجهزة المشار اليها وتشمل«الزراعة – التموين – المطاحن – بنك التنمية والائتمان الزراعي – الهيئة العامة للصادارات»، وتقديم بيان يومي بتوريد القمح من الهيئة الرقابة علي الصادرات والوزارات وحل جميع المشكلات بخاصة توريد القمح، كما طالب بتشكيل لجنة عليا لمتابع توريد القمح بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق