تواضروس لوزير الداخلية: «واجهوا كل من يحاول هدم مصر»

الأحد، 01 مايو 2016 12:51 م
تواضروس لوزير الداخلية: «واجهوا كل من يحاول هدم مصر»
مونيكا جرجس


أعرب البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ترحابة بوزير الداخلية والوفد المرافق لة، وقال خلال لقاءة بهم: "أذكر بكل خير كل الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من رجال الشرطة ورجال الجيش الوطنى ورجال القضاء من أجل استقلال وسلامة الوطن ونرحب باللواء مجدى عبدالغفار".

وأضاف البابا فرحتنا بعيد القيامة وعيد شم النسيم كعيد شعبى ينتظره كل المصريين فهو عيد يرجع للعصر الفرعونى وهو عيد ربيع ويقول الموروث الشعبي إن الله خلق العالم في عيد الربيع فيعتبر عيد خلق الله للعالم في المفهوم المصري الذي استمر زمنًا طويلًا.

وتابع "نسعد بحضوركم وأنتهز الفرصة لتقديم الشكر لكل مسئولي ورجال وزارة الداخلية أطالبكم بمواجهة كل من يحاول هدم مصر ويعطل تقدمها للأمام".

وأكد أن الكنيسة المصرية يعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادى وهى المؤسسة الوحيدة المصرية التي كانت مستقلة لمدة 20 قرنًا لذلك فمشاركة الكنيسة الوطنية مع سائر المؤسسات الوطنية هي شىء ضرورى.

وأبدى شكره لجهود الأمن لحفظ البلاد، مشيرًا إلى أن الأعياد توضح صورة مصر الحقيقية فالمثل الشعبى يقول "على الأصل دور" وأصل المصريين هو الحب والتآلف مع الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة