الإسكان: شركة هندسة صينية تبدأ العمل في «العاصمة الجديدة»

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 06:07 م
الإسكان: شركة هندسة صينية تبدأ  العمل في «العاصمة الجديدة»

قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الثلاثاء، إن الوزير مصطفى مدبولي ناقش مع الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية مناطق العمل المقترحة لبداية العمل في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في الفترة القادمة.

ونقلت الوزارة في بيان عن مدبولي أن استكمال الدراسات المبدئية مع الشركة الصينية سيكون قبل الاتفاق النهائي وتوقيع العقود .

وتعتزم مصر بناء العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 25 ألف فدان شرقي القاهرة، في مدة تتراوح بين خمس وسبع سنوات، بـ45 مليار دولار.

وكان وزير الاستثمار أشرف سالمان وقع اتفاقاً مبدئياً مع الشركة الصينية للمشاركة في تنفيذ مشروع العاصمة الجديدة أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين مطلع سبتمبر.

ولكن سالمان أكد في الوقت نفسه أن مصر مازالت تتفاوض مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار ،حول المشروع نافياً إلغاء مذكرة التفاهم الموقعة مع المستثمر الإماراتي في مارس .

وحسب البيان، استعرض مدبولي مع ممثلي الشركة الصينية المخطط العام للمشروع وأوضح أن البداية ستكون بالمناطق المخصصة للأنشطة السكنية، والتجارية، والترفيهية، ومراكز الأعمال في العاصمة الجديدة.

وأبلغ الوزير الوفد الصيني، بإيصال خط المياه الرئيسي للمشروع حالياً، والانتهاء منه ثلاثة أشهر.

وأبلغه أيضاً باتفاقٍ مع وزارة الكهرباء على تغذية المشروع بالكهرباء .

ورداً على طلب الشركة الصينية المشاركة في تنفيذ بعض المباني الحكومية في المشروع قال الوزير إن الحكومة المصرية ستتولى إنشاءها بنفسها.

وأوضح مدبولي أن ممثلي الشركة أبدوا استعدادهم لقبول أوجه مختلفة من التمويل بما في ذلك التمويل الخارجي، ومشاركة الحكومة في التمويل أو إتاحة التمويل على شكل قرضٍ للحكومة المصرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق