بالصور.. الحدائق والمزارات الأثرية بأسوان تستعد لأعياد الربيع

السبت، 30 أبريل 2016 08:09 م
بالصور.. الحدائق والمزارات الأثرية بأسوان تستعد لأعياد الربيع
وفاء عبدالرازق

تمتاز محافظة أسوان نظرا لطبيعتها السياحية بالعديد من المزارات الأثرية والمعابد والمتاحف والجزر والحدائق والرحلات النيلية والتى يقصدها الزوار للإستمتاع بأعياد الربيع وشم النسيم فتقوم المدارس والجامعات بتظيم رحلات للتعرف على حضارة القدماء المصريين من خلال هذه المناطق الأثرية وتقوم بعض الأسر والعائلات بتنظيم رحلات نيلية بالمراكب الشراعية تجوب النيل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو بالذهاب للجزر مثل جزيرة سهيل وهي عبارة عن متحف نوبي مفتوح للتعرف علي الثقافة النوبية والاستمتاع بجوها وايضا جزيرة النباتات وهى من أقدم الحدائق بالعالم وتقع على جزيرة بأكملها. وتضم العديد من الأشجار والنباتات النادرة وقرية غرب سهيل والتي برع النوبيون في إنشاء فنادق بها علي الطراز النوبي لمعايشة الحياة النوبية وتضم بداخلها ركنا لعرض التماسيح التي يتم اصطيادها من النيل ويستمتع الزوار بزيارة هذه الأماكن.

ورصدت «صوت الأمة» هذه المزارات مع قائمة بأسعار تذاكر الدخول ومواعيد الزيارة.

*جزيرة النباتات وسط نهر النيل بأسوان، سعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين والأطفال أقل من 6 سنوات مجانًا مواعيد الدخول بدءًا الساعة8 صباحًا إلى 5 مساءًا.

*السدالعالى ورمز الصداقة، سعر تذكرة الدخول 2 جنيهًا -مواعيد الدخول بدءًا الساعة 6 صباحًا إلى 5 مساءًا.

*المتحف النوبى، سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات 5 جنيهات للطلبة، مواعيد الدخول فترة صباحية من 9 صباحًا إلى 1 مساءًا فترة مسائية من 4 مساءًا إلى 9 مساءًا

*متحف النيل، سعر تذكرة الدخول 8 جنيهات 5 جنيهات للطلبة فى جميع المرحلة وفى حالة وجود مجموعات تخفيض يصل إلى 50%. -مواعيد الدخول من 9 صباحًا إلى 9 مساءًا.

*المناطق الأثرية:

*المسلة الناقصة -معبد كوم أمبو -معبد أدفو -معبد فيلة- معبد كلابشة - معبد أبوسمبل جميع المناطق الأثرية تذكرة الدخول بـ10 جنيهات للزائر المصرى، وللأطفال حتى 6 سنوات وطلاب المدارس أو طلاب الجامعة مجانًا،وجميعها من الساعة 7 صباحاَ حتى 5 مساءًا،أما بالنسبة لمعبد فيلة يعمل فترة مسائية لعرض الصوت والضوء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق