اليابان والصين تتفقان على العمل بشكل أقوى نحو تحسين العلاقات

السبت، 30 أبريل 2016 03:35 م
اليابان والصين تتفقان على العمل بشكل أقوى نحو تحسين العلاقات

اتفق، وزيرا خارجية اليابان والصين، اليوم السبت، على تجنب المواجهة بينهما وتكثيف الجهود نحو تسريع الخطى إزاء إحداث تحسن في العلاقات السياسية بين أكبر اقتصادين في القارة الآسيوية.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، التي أعلنت عن الاتفاق، إن وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا ونظيره الصيني وانغ يي أكدا في اجتماعهما الذي عقد في بكين أن الدولتين "شريكتان في التعاون" و"لن تهدد بعضها بعضا"، حسبما ذكرت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية.

وشدد كيشيدا على ضرورة تقوية الثقة المتبادلة بين الجانبين عن طريق تعزيز التعاون في مختلف المجالات "غير المجال السياسي" مثل الاقتصاد والبيئة.

وكان وزير الخارجية الياباني قد تعهد في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بالعمل على دفع العلاقات اليابانية-الصينية قدما، خلال زيارته إلى الصين التي بدأت أمس الجمعة.

وتأتي زيارة كيشيدا في وقت يشهد اختلافا في وجهات نظر البلدين إزاء نشاط الصين الاستصلاحي الضخم في بحر الصين الجنوبي، إذ أثارت الصين القلق بأنشطتها العسكرية ومشروعاتها الإنشائية في الجزر التي تسيطر عليها في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، ومنها بناء مدارج لهبوط الطائرات، وإن كانت بكين تقول إن معظم ما تبنيه للأغراض المدنية مثل المنارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة