الهند تطلق حملة ترويج لمعاهدها وكلياتها في تنزانيا

السبت، 30 أبريل 2016 12:21 م
الهند تطلق حملة ترويج لمعاهدها وكلياتها في تنزانيا

قال المفوض السامي الهندي لتنزانيا في دار السلام سانديب آريا، خلال إطلاق المعرض التعليمي تحت شعار"الدراسة في الهند" الذى يستمر لمدة يومين: إن الهند دولة آمنة للطلاب الأجانب، ويركز المعرض على تعزيز التفاعل الاجتماعي بين تنزانيا والباحثين والعلماء الأجانب في مختلف المجالات المهنية.

وأوضح أنه لا داعي لقلق التنزانيين حول إقامتهم فى الهند حيث أن الحكومة الهندية تتخذ إجراءات جادة لضمان تمتع الأجانب بمناخ معيشي أفضل في الوقت الذي يمارسون فيه أنشطتهم.

وأضاف:"بعد الحادثة الأخيرة التي وقعت في بنجالور، اتخذت الحكومة هناك تدابير جادة ضد أولئك الذين تورطوا في الواقعة، من بينها وقف أربعة من ضباط الشرطة عن العمل، وإلقاء القبض على عشرة أشخاص آخرين".

وأكد سانديب آريا "ما زلنا ندعو الناس من جميع أنحاء العالم للدراسة في الهند حيث أنه يوجد العديد من الكليات والجامعات التى يعمل بها أساتذة أكفاء وتتميز الدورات والمناهج التعليمية التي تقدمها هذه المؤسسات أنها من الطراز العالمي".

وأضاف: هناك عدد كاف من الجامعات والكليات والمؤسسات التي تقدم دورات مختلفة على جميع المستويات، قائلا:"جميع هذه المؤسسات تقدم خيارا كبيرا للطلاب الأجانب من حيث التخصصات، والدرجة العلمية، والأنواع المختلفة من المؤسسات، وتكلفة التعليم والبنية التحتية والموقع بدءا من المواقع ذات المناخ الحار إلى أكثر الأماكن برودة في العالم".

ومن ناحية أخرى، أشاد الطلاب الذين حضروا هذا الحدث بمنظمي المعرض، حيث عزز المعرض وعيهم تجاه قضايا هامة لم يتم تدريسها لهم في الفصول الدراسية، وتم تنظيم المعرض بصورة مشتركة من قبل المفوضية العليا الهندية ومؤسسة الهند المحدودة للاستشارات التعليمية، وحضره طلاب المدارس الثانوية وبعض سكان المدينة الآخرين الذين لديهم الرغبة في الحصول على التعليم العالي في الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة