إجراء تحاليل لـ 15حاجا من أقارب مفقودي منى بمعهد ناصر

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 03:09 م
إجراء تحاليل لـ 15حاجا من أقارب  مفقودي منى بمعهد ناصر

قال الدكتور هشام زعزوع، مدير مستشفى معهد ناصر، إن المستشفى أجرت تحليل الحامض النووي « DNA »، لـ15 فردا من أقارب الحجاج المفقودين في حادث التدافع «بمنى» حتى الآن.

وأضاف زعزوع إن المستشفى تفتح أبوابها يوميا من التاسعة صباحا لاستقبال أقارب المفقودين، بالإضافة إلى توفير ثلاث عربيات إسعاف مجهزة أمام المستشفى لنقل أقارب المفقودين إلى المستشفيات الأخرى، حال عدم وجود أسمائهم في كشف المعهد، حيث تم نقل بعض الحالات لمستشفى الشيخ زايد وهرمل.

وأشار زعزوع إلى أن المستشفى لديها كشف بأسماء 47 مفقودا من الحجاج الفردي، حضر منهم 10 حالات تم عمل التحاليل اللازمة لهم، في حين جاء 5 حالات أخرى لحجاج مفقودين وأسمائهم غير موجود بالكشوف، فتم أيضا عمل التحاليل لهم.

وتابع: «في حال تعذر الحصول على عينة دم، يتم أخذ عينة من حلق الفم، وستظهر نتائج التحاليل خلال أسبوع على الأكثر بعدها يتم إرسالها للجانب السعودي لمطابقتها بالنائج الموجودة لديها، على أن يتم الرد في خلال أسبوعين على الأكثر بعدها يتم تحديد هوية المفقودين وإصدار شهادات وفاة للضحايا».

بدروه، قال الدكتور محمود سعيد حسن، نائب مدير معهد ناصر، إن المستشفى صممت قاعدة بيانات كاملة بأسماء وعناوين أقارب المفقودين لسهولة التواصل معهم فور ورود أي معلومات من السعودية عن ذويهم.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق