«خارجية البرلمان»: السكوت على جريمة حلب ضد الإنسانية

السبت، 30 أبريل 2016 10:55 ص
«خارجية البرلمان»: السكوت على جريمة حلب ضد الإنسانية

أدانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب القصف الذي تعرَّض له مستشفى القدس بمدينة حلب السورية، ما أسقط أكثر من 50 قتيلًا.

وقالت اللجنة، في بيانٍ لها، اليوم السبت: "الجريمة البشعة التي ارتكبت بقصف مستشفى القدس بحلب تأتي امتدادًا للجرائم المتوالية التي تُرتكب في حق المدنيين من الشعب السوري في حلب واللاذقية وضواحي دمشق وتدخل في نطاق حرب إبادة وتشريد وتجويع لهذا الشعب العربى الشقيق".

وأضافت: "السكوت على هذه الجريمة ضد الإنسانية من جانب المجتمع الدولي وعلى كل ما يجري على أرض سوريا منذ سنوات هو مشاركة واشتراك فيما يحدث".

وتساءلت اللجنة: "ماذا عن الدول الراعية لمفاوضات التسوية السياسية مما يحدث على أرض الواقع؟ وأين ما توافقون عليه من صفة إنسانية بين الفرقاء المتحاربين؟ وأين حقوق المدنيين من أبناء الشعب السوري؟، أم أنَّ الهدف أصبح أن تستمر الحرب والنزاع في سوريا حتى آخر مواطن؟، أم هو تمهيد لخطة تقسيم سوريا وشرذمة أهلها؟".

وذكرت اللجنة أنَّ الحل السياسي في سوريا، الذي أعلنت مصر تأييدها له في أكثر من مناسبة، أصبح ضرورةً عاجلةً لوقف نزيف الدم الذى يجرى أنهارًا على هذه البقعة الغالية من الوطن العربي، حسب ما جاء في نص البيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق