وفد برلماني خليجي يبحث مع وفد أوروبي تعزيز التعاون المشترك

السبت، 30 أبريل 2016 12:41 ص
وفد برلماني خليجي يبحث مع وفد أوروبي تعزيز التعاون المشترك
الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد عبدالله آل عمرو

بحثت اللجنة البرلمانية الخليجية المشتركة برئاسة الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد عبدالله آل عمرو في بروكسل مع وفد للبرلمان الأوروبي، تعزيز التعاون والحوار بين الجانبين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن رئيسة وفد البرلمان الأوروبي لشئون العلاقات مع شبه الجزيرة العربية ميشيل اليوت ماري تأكيدها أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية شريك استراتيجي مهم للاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن الاجتماع يهدف إلى بحث كيفية مواجهة التحديات المشتركة مثل الإرهاب الذي تعاني منه أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت ماري إن تشكيل لجنة برلمانية مشتركة مع المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز الحوار بين الجانبين سيساعد على بناء الثقة المشتركة .. مشيدة بالجهود التي تبذلها بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى الاتحاد الأوروبي في تعزيز العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي من جهة والاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي من جهة أخرى.

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس الشورى ورئيس وفد اللجنة البرلمانية الخليجية المشتركة الدكتور محمد عبدالله آل عمرو
"نسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية على أساس من الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة لمصلحة شعوبنا وتحقيق الاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى القانون الصادر من قبل البرلمان الأوروبي في عام 2011 الذي يدعو إلى تحقيق شراكة استراتيجية مع دول مجلس التعاون الخليجي، متطلعا إلى تنشيط هذه البنود والمبادئ الموجودة في هذا القانون لمصلحة الجانبين.

وفي حديثه حول القضية الفلسطينية.. أوضح أن الشعب الفلسطيني عانى على مدى أكثر من 70 عاما، حيث واجه القتل والنزوح والظلم والاضطهاد واستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياساتها الاستيطانية غير عابئة بالفلسطينيين .. داعيا إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي المحتلة منذ عام 1967.

كما تطرق آل عمرو في كلمته لأخر التطورات في سوريا واليمن والعراق وعلاقات دول مجلس التعاون الخليجي مع إيران وجهود الدول الخليجية في محاربة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة