روسيا تختبر طائرة عسكرية إماراتية بدون طيار

الجمعة، 29 أبريل 2016 05:51 م
روسيا تختبر طائرة عسكرية إماراتية بدون طيار
روسيا تختبر طائرة عسكرية إماراتية بدون طيار

بدأت روسيا تجرّب طائرة إماراتية بدون طيار، وأخبر مصدر عسكري "سبوتنيك" يوم الجمعة بأن "مركز تشكالوف لاختبار الطائرات التابع لوزارة الدفاع الروسية بدأ يختبر طائرة إماراتية بدون طيار من طراز "اتحاد 40".

وكانت شركة "أدكوم سيستم" المسؤولة عن تصنيع أول طائرة إماراتية بدون طيار، قد أعلنت في عام 2013 أنها تلقت طلبيات شراء من 10 دول، وأبرمت عقدًا مع وزارة الدفاع الروسية لبيع عدد من هذه الطائرات إليها، بحسب الدكتور علي الظاهري، المصمم العام للطائرة، ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال الظاهري خلال تصريحات صحفية فور عودته من روسيا في يوليو 2013، إن الشركة ستنجز تصنيع أول دفعة مكونة من 15 طائرة بدون طيار من طراز "يبهون — اتحاد 40"، بنهاية العام الحالي، لتبدأ في تسليمها إلى وزارة الدفاع الروسية.

وقال الخبير الروسي دينيس فيدوتينوف إنه لا يستبعد أن تكون وزارة الدفاع الروسية اهتمت بالطائرة الإماراتية لعدم وجود طائرات روسية الصنع من هذا النوع حتى الآن.

وأوضح الظاهري أن الطائرة تستطيع التحليق لأكثر من 100 ساعة، وتحمل حوالي 10 صواريخ جو — أرض يصل مداها إلى 60 كيلومترًا، حيث يتم تزويدها بصواريخ "نمرود 1" التي يتم إنتاجها في الشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق