3 أندية تقترب من توديع دورى الأضواء والشهرة.. زعيم الفلاحين يتذيل جدول الترتيب بـ 9 نقاط.. «بعبع» الأهلى والزمالك السابق يفقد بريقه.. و«اتحاد الشرطة» يترك «الداخلية» وحيدا بعد موسم للنسيان

الجمعة، 29 أبريل 2016 05:16 م
3 أندية تقترب من توديع دورى الأضواء والشهرة.. زعيم الفلاحين يتذيل جدول الترتيب بـ 9 نقاط.. «بعبع» الأهلى والزمالك السابق يفقد بريقه.. و«اتحاد الشرطة» يترك «الداخلية» وحيدا بعد موسم للنسيان
رامى بركات

تشهد بطولة الدوري على مدار التاريخ منافسة شرسة على اللقب، وتتصارع الأندية على احتلال المراكز الأولى فى الجدول، وأيضا للهروب من المنطقة الخطرة فى الجدول وشبح الهبوط للقسم الثانى.

ويواجه ثلاثة فرق في الدوري العام هذا الموسم خطر الهبوط للقسم الثاني (اتحاد الشرطة، وحرس الحدود، وغزل المحلة)، حيث تقترب بشدة من توديع دوري الأضواء بشكل رسمي، خاصة بعد النتائج المخيبة للآمال التي تقدمها هذه الفرق في البطولة، وهو ما يجعلهم الأقرب للهبوط، في ظل الابتعاد عن أصحاب المراكز الدافئة في الجدول.

ويحتل «اتحاد الشرطة» حاليًا المركز الـ 16 في جدول الدوري العام برصيد 17 نقطة، فيما يحتل حرس الحدود المركز قبل الأخير بـ 9 نقاط، بينما يقع غزل المحلة في ذيل الجدول بنفس الرصيد.

- حرس الحدود

الغريب في الأمر، أن هذه الأندية لها باع كبير في بطولة الدوري العام، خاصة اتحاد الشرطة وحرس الحدود، اللذان دائمًا ما كانا يمثلان خطرا على الأندية الكبيرة، بينهم الأهلي والزمالك، فالحرس استطاع في وقت سابق إحراج النادي الأهلي والفوز عليه، والتتويج ببطولتي السوبر المحلي وكأس مصر، إضافة الى خوض مباريات قوية أمام الفارس الأبيض وغيرها.

-اتحاد الشرطة

ويعد فريق «الشرطة» من الأندية التي تتواجد في مصاف أندية الدوري التي تناطح الكبار بشكل مستمر، إلا أن استغنائه عن عديد من النجوم، ساهم بشكل أو بآخر في الهبوط المفاجىء بجدول البطولة المحلية، ما جعله حاليًا يعاني بشدة من خطر الهبوط إلى القسم الثاني، رغم انه يضم لاعبين مميزين بين صفوفه.

-زعيم الفلاحين

وفى نفس السياق، يعيش العملاق الكبير غزل المحلة، أسوأ أيامه، وبات من الأندية التي ضمنت الهبوط للقسم الثاني، بالرغم أن «زعيم الفلاحين» من الأندية التي تتمتع بجماهيرية عريضة، غير أن عدم الاستقرار الفني والإداري في صفوف السماوي، أدى الى ضياع حلم البقاء في دوري الأضواء والشهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق