نشرة أخبار التكنولوجيا للخامسة مساء..رسميا.. ظهور بيانات شخصية في رسائل «سبام» يستلزم ضرورة تغيير كلمة المرور.. نوكيا تستحوذ على شركة Withings.. «أنستجرام» تصمم واجهة جديدة لتطبيقها على الأجهزة الذكية

الخميس، 28 أبريل 2016 04:53 م
نشرة أخبار التكنولوجيا للخامسة مساء..رسميا.. ظهور بيانات شخصية في رسائل «سبام» يستلزم ضرورة تغيير كلمة المرور.. نوكيا تستحوذ على شركة Withings.. «أنستجرام» تصمم واجهة جديدة لتطبيقها على الأجهزة الذكية
نشرة أخبار التكنولوجيا
أية أشرف

يقدم لكم موقع "صوت الأمة" نشرة الخامسة لأبرز أخبار التكنولوجيا حول العالم..

-رسميا.. نوكيا تستحوذ على شركة Withings
يبدو أن Nokia ليست على إستعداد بعد لترك السوق الإستهلاكية، وعلى الرغم من أن جهودها في سوق الأجهزة اللوحية لم تذهب بعيدا، إلا أنها تتحرك الآن إلى سوق أجهزة تتبع نشاط الجسم والأجهزة القابلة للإرتداء بصفة عامة من خلال الإستحواذ على شركة Withings.

قد تكونون على معرفة بشركة Withings بفضل ساعاتها الذكية Withings Active، ولكنها تقوم أيضا بتطوير المقاييس الذكية، وأجهزة قياس ضغط الدم، وأجهزة مراقبة الأطفال، والكاميرات الأمنية المنزلية، فضلا عن العديد من الأجهزة الأخرى. وبخصوص هذا الموضوع صرح الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا السيد Rajeev Suri بالقول: "مع هذه الصفقة، Nokia تعزز مكانتها في سوق إنترنت الأشياء ( Internet Of Things ) بطريقة تعزز من قوة علامتنا التجارية الموثوقة، ويتناسب مع أهداف الشركة في توسيع إمكانيات الإنسان في العالم المتصل، ويضعنا في قلب سوق كبير جدا حيث يمكننا إحداث تغيير ذي مغزى في حياة الناس".

نوكيا ستدفع 170 مليون يورو وهو ما يعادل 192 مليون دولار لشركة Withings، ومن المتوقع إتمام الصفقة في أوائل الربع الثالث من هذا العام عندما يتم المصادقة على هذه الصفقة من قبل الهيئات التنظيمية المختلفة.

- تعرف على تحديث تطبيق «هانج آوتس» الجديد
قامت شركة جوجل Google بتحديث تطبيق هانج آوتس Hangouts إلى النسخة 9 على أجهزة آيفون وآيباد اللذان يعملان بنظام التشغيل آي أو إس iOS.

حيث احتوت النسخة الأخيرة على مجموعة من الميزات الجديدة، وتوفّر النسخة الجديدة ميزة مشاركة الملفات في التطبيق من خلال آلية مشاركة الملفات الخاصة بنظام التشغيل آي أو إس، والتي تحل مشكلة عدم القدرة على مشاركة الملفات في تطبيق هانج آوتس إلا في حال المشاركة من خلال التطبيق نفسه.

وأصبح بإمكان المستخدمين من خلال التحديث الجديد مشاركة الملفات مباشرة واختيار تطبيق Hangouts من قائمة التطبيقات التي يمكنه المشاركة من خلالها. وتدعم هذه الميزة مشاركة ملفات مخزنة على الجهاز بما فيها الصور والمستندات ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى مشاركة الروابط من متصفح سافاري Safari.

كما أضاف التحديث قائمة جديدة تمكّن المستخدم من اختيار الحساب الذي يريد المشاركة منه، وجهة الاتصالات التي يريد مشاركة الملفات معها.

بالإضافة إلى ميزة مشاركة الملفات المحسّنة، فإن التحديث يحتوي أيضًا على بعض الميزات الأخرى مثل المساعدة في تحسين وضع الطاقة المنخفضة Low Power Mode الخاص بأجهزة آيفون وآيباد، حيث يقوم التطبيق تلقائيًا عند تفعيل هذا الوضع عند انخفاض طاقة الجهاز، بتعطيل ميزة مشاركة الفيديو عند إجراء المكالمات من خلال Hangouts.

يذكر أن جوجل قامت في وقت سابق من هذا الشهر بتحديث تطبيق هانج آوتس ليدعم إمكانية مشاركة رسائل الفيديو إلى التطبيق على أجهزة أندرويد.

-«أنستجرام» تصمم واجهة جديدة لتطبيقها على الأجهزة الذكية
تعمل شبكة إنستغرام على تغيير واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقها على الأجهزة الذكية، لتعتمد تصميمًا جديدًا مع أيقونات مسطحة باللونين الأبيض والأسود.

وبالنظر للتصميم الجديد، يبدو أن إنستغرام ستزيد المساحات البيضاء مع إعادة تصميم بعض أيقونات التطبيق.

ويظهر أن الشركة ستغير تصميم أيقونة الكاميرا من الشكل المربع مع دائرة بداخله إلى شكل يشبه الكاميرا، ثم إن قسم الإشعارات يُمثل الآن بشكل قلب، بدلًا من القلب داخله فقاعة.

وتعليقًا على الصور، قال متحدث بإسم إنستغرام لموقع "ذي فيرج" التقني: "نجري في كثير من الأحيان اختبارات جديدة مع نسبة صغيرة من مستخدمينا حول العالم". وأضاف "إن هذا اختبار للتصميم فقط".

- ظهور بيانات شخصية في رسائل «سبام» يستلزم ضرورة تغيير كلمة المرور
قال مركز حماية المستهلك بولاية سكسونيا الألمانية: إن القراصنة ومرسلي البريد المزعج "سبام" يزدادون ذكاءً مع مرور الوقت، حيث لاحظ خبراء المركز الألماني تزايد طلبات الدفع المزيفة، والتي تشتمل على البيانات الشخصية للمتلقي، ومنها على سبيل المثال الاسم والعنوان والرقم الهاتفي.

وينصح الخبراء الألمان المستخدم، الذي يتلقى مثل هذه الرسائل الوهمية، بعدم التعامل معها، وإبلاغ الشرطة المختصة على الفور، بالإضافة إلى ضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابات البريد الإلكتروني وحسابات التسوق عبر الإنترنت.

ومن جانبه، أوضح المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات أنه يتعين على المستخدم إنشاء كلمة مرور آمنة تشتمل على 12 علامة على الأقل، من بينها حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات خاصة. ومن الأمور الواجب تجنبها عدم الاعتماد على مصطلحات أو كلمات القواميس، التي يسهل تخمينها بسهولة.

فضلًا عن أنه لا يجوز استعمال أسماء الأطفال ككلمات مرور للحسابات الإلكترونية، نظرًا لأن يسهل على القراصنة الوصول إليها من خلال التعرف على المعلومات والبيانات الشخصية للمستخدم. ويجب استعمال كلمة مرور منفصلة مع كل حساب إلكتروني على حدة، مع مراعاة تغيير كلمة المرور بصورة منتظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة