جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة المخترع الصغير

الخميس، 28 أبريل 2016 12:22 ص
جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة المخترع الصغير
جامعة بني سويف

حصلت جامعة بني سويف على المركز الأول في مسابقة المخترع الصغير، والتي شارك فيها الطالبتان اسراء محمد محمود بالفرقة الأولى بكلية الآداب وهايدي أحمد علي بالفرقة الأولى بكلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية، وتقدمتا ببحث علمي عن "تحسين كفاءة بطارية الرصاص".

وأوضح الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة أن الجامعة شهدت تطورًا ملحوظًا في كافة المجالات العلمية على المستويين المحلي والدولي، خاصة في مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية، وأن الجامعة تمتلك كوكبة متميزة من والباحثين سواء كانوا أعضاء هيئة التدريس أو طلاب مما يتيح للجامعة المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدًا دعم الجامعة الكامل وتشجيعها للباحثين بهدف النهوض بالجامعة، وأن تصبح الجامعة في مصاف الجامعات الدولية.

وأشارت الطالبة إسراء محمد محمود أن موضوع البحث هو معالجة البطارية السائلة من حيث العمر الافتراضي لها، ودرجة الحرارة، وتحسين كفاءة الرصاص والحفاظ على حمض الكبرتيك باستخدام مادة الاسبستوس للحفاظ على درجة الحرارة، واستخدام السنسور لقياس كثافة الحمض داخل البطارية وثلاثي اكسيد الكبريت في الحفاظ على نسبة تركيز حمض الكرتيك.

وأوضحت الطالبة هايدي أحمد علي أن التجربة توصلت إلى عدة نتائج من أهمها زيادة العمر الافتراضي للبطارية السائلة، وتحسين كفاءة مركم الرصاص، وفي حالة بيع البطارية المستعملة تعود إلى السوق بسعر مقارب للجديد.

جدير بالذكر أن البحث الذي تقدمت به الطالبتان حصل أيضًا على براءة اختراع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة