بدء أعمال الورشة الدولية حول دور الإنترنت في مكافحة التطرف

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:23 م
بدء أعمال الورشة الدولية حول دور الإنترنت في مكافحة التطرف
صورة تعبيرية

بدأت اليوم الأربعاء، بالجزائرالعاصمة أعمال الورشة الدولية حول دور الإنترنت والشبكات الإجتماعية في مكافحة التطرف والإرهاب الإلكتروني والوقاية منهما.

يشارك في هذه الورشة- التي تستغرق يومين- خبراء متخصصون في تكنولوجيات الإعلام والإتصال والعدالة والشرطة ومختلف الخدمات الأمنية والديانة ووسائل الإعلام والتربية والبحث العلمي "تسيير ومراقبة شبكات الإنترنت" المعنيين بمكافحة الإرهاب الإلكتروني.

وأكد وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل- فى كلمته خلال الافتتاح، أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو حرص الجزائر على حماية أمنها في محيط إقليمي يتميز بتواصل وانتشار التهديد الإرهابي، مشيرا إلى أن "تحديد استعمال الإنترنت من قبل المجموعات الإرهابية يعني بالضرورة تقليص تحركاتهم واتصالاتهم وانتشارهم وطرق تجنيدهم لأعضاء جدد وبالتالي إضعاف قدراتهم.

وتشكل الشبكات الإجتماعية والإنترنت اليوم عوامل اتصال كثيرة تستغلها المجموعات الإرهابية لنشر خطاباتهم وإيديولوجياتهم ونشاطاتهم التطرفية".

وتعد الورشة مفتوحة لكل أعضاء المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب وبلدان منطقة الساحل وأعضاء مجلس الأمن الأممي وممثلي الهيئات الأممية المكلفة بمحاربة الإرهاب والمنظمات الإقليمية والدولية المختصة التي تتوفر على قدرات لمكافحة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق