روسيا تسخر من المنظومة الصحية فى شرم الشيخ

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 09:21 م
روسيا تسخر من المنظومة الصحية فى شرم الشيخ
بافيل أستاخوف

سخر المفوض الرئاسى الروسى لحقوق الطفل بافيل أستاخوف، اليوم الثلاثاء، من المنظومة الصحية بمدينة شرم الشيخ، بسبب رضيعة روسية أصيبت بوعكة صحية ولم تجد مستشفى مؤهلة لعلاجها، لافتا أنه تم إعداد مستشفى خاص للطفلة.

تأتى تصريحات «أستاخوف»، فى أعقاب نقل طفلة تبلغ من العمر 18 شهرًا، تعانى من الشلل الدماغى، إلى القاهرة بعد تدهور حالتها فجأة بشكل كبير، بعدما كانت تتعافى فى واحدة من المنتجعات فى شرم الشيخ.

وقال أستاخوف، خلال تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع «تويتر»، إن الفتاة الصغيرة كانت تتعافى فى واحدة من المنتجعات فى شرم الشيخ، ولكن حالتها تدهورت فجأة بشكل كبير. وأضاف أنه بفضل الجهود المشتركة بمساعدة القنصلية الروسية تمكن نقل الفتاة إلى القاهرة، وأخذها للمستشفى.

ونقلت وكالة «ريا نوفوستى» الروسية عن أستاخوف، قوله: وصلت عائلة الطفلة لمصر على الرغم من الحظر المفروض على السفر الجوى من روسيا، لتتمكن الفتاة من الخضوع لإعادة التأهيل هناك.

وأوضح المفوض الرئاسى الروسى، أنه ضرب الفتاة فجأة نوعًا من العدوى وتطورت إلى حد أنها أصبح الآن فى حالة خطيرة من الفشل الكلوى، مضيفا: «هناك فى شرم الشيخ لا يوجد حتى مستشفى حيث يمكنها القيام بغسيل الكلى، وللقيام بذلك انتقلت للقاهرة ليلًا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة