«الفرس يموتون علي أعتاب البحرين» جديد «بان العاني»

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:43 م
«الفرس يموتون علي أعتاب البحرين» جديد «بان العاني»
الكاتبة العراقيه الدكتورة بان العاني
محمد حلمي

تصر الكاتبة العراقيه الدكتورة بان العاني علي التألق و الابهار، وجاء ذلك أثناء مناقشتها لأحداث إصداراتها «الفرس يموتون علي أعتاب البحرين»، وذلك بدار كنوز، التي استضافت حفل توقيع الكتاب.

ولقد بدأت «بان العاني»، السرد عن الكتاب، بذكر معاناتها هي وأهلها وأغلب العراقييين، وخصوصًا السنه منهم، من العدو التاريخي للعرب وهم الفرس.
وقامت «بان» بتوثيق الكثير من المآسي التي قام بها الفرس، في تدمير ومحو كل ما هو عربي بالعراق الحبيب، بمساعدة من الخونة و الأتباع بالعراق، ثم تنتقل «بان» في سلاسة وعذوبة إلي مناقشة كتاب «الفرس يموتون علي أعتاب البحرين».

والذي جاء في ثلاثة فصول، جاء بالفصل الأول: «سرداً لتاريخ البحرين الشقيق، ومشوار جلالة الملك حمد، وكيف قام الملك بالإهتمام بجيشة والدفاع عن بلاده»، ويأتي بالفصل الثاني: «ثم قام الملك من جانب آخر بالإهتمام بملف حقوق الإنسان في بلاده، والسير قدمًا في ملف التنميه الإقتصادية، ويأتي الفصل الثالث: «لتحكي لنا المؤلفة قصه الصراع البحريني الإيراني عبر التاريخ، وأطماع الفرس في المملكة البحرينيه الشقيقه، ومعانات البحرين من التدخل الإيراني في بلادهم، والتصدي له بشكل قوي، وذلك بمساعدة الأشقاء العرب كلهم».

وفي نهاية الندوه، قامت «بان العاني» بالدعاء للوطن العربي كله بالحفظ وأن يبعد عنه أعين الطامعين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق