النفط العراقية: حقل «بدره» يرتفع إلى 65 ألف برميل يوميا

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:51 م
النفط العراقية: حقل «بدره» يرتفع إلى 65 ألف برميل يوميا
حقل "بدرة" النفطي


صرح وكيل وزارة النفط العراقية فياض حسن نعمة بأن انتاج حقل "بدرة" النفطي في محافظة واسط جنوبي العراق سيرتفع الى 65 الف برميل يوميا مع نهاية العام الجاري.

وقال فياض - بعد جولة في حقل بدرة النفطي، تفقد خلالها وحدتي معالجة النفط والغاز، يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة أضافة الى مدير المكتب الاعلامي - إن الوزارة تحرص على تنفيذ خططها الرامية الى زيادة الانتاج النفطي وتطوير الحقول النفطية حسب البرنامج المتفق عليه مع الشركات العالمية.

وأضاف: أن الانتاج النفطي في حقل بدره سيشهد ارتفاعاً في معدل الكميات المنتجة وصولاً الى معدل 65 الف برميل، منوهاً بأن العام القادم سيشهد أيضاً اضافة كمية 40 الف برميل إضافية يوميا، فضلاً عن إنتاج كمية «92» مليون قدم مكعب قياسي من الغاز لتشغيل محطة كهرباء الزبيدية في محافظة واسط و730 طن من الغاز السائل.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد إن ائتلاف الشركات النفطية بقيادة المشغل الرئيس "غاز بروم" حققت تقدما كبيرا في انجاز وحدتي انتاج النفط والغاز فضلا عن مد خط أنبوب نقل الغاز الى محطة كهرباء الزبيدية، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال حفر الابار ساهم في اختزال الفترة الزمنية لانجاز عمليات الحفر على الرغم من ظروف الجيولوجيا المعقدة في الحقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق