الجبير: «سعود الفيصل» ترك بصماته في الدبلوماسية العالمية

الإثنين، 25 أبريل 2016 07:41 م
الجبير: «سعود الفيصل» ترك بصماته في الدبلوماسية العالمية
إبراهيم مطر

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل بن أحمد الجبير، أن الأمير سعود الفيصل ترك بصمات واضحة على تاريخ الدبلوماسية العالمية، معربًا عن اعتزازه وفخره بالعمل مع الأمير سعود الفيصل، الذي توفي في التاسع من يوليو العام الماضي في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

وقال الجبير إنه عمل مع سعود الفيصل لأكثر من 30 عامًا، مؤكدًا أنه استفاد كثيرًا من عمله إلى جوار هذا الدبلوماسي الفذ والوزير الذي ترك بصماته على تاريخ الدبلوماسية العالمية والسياسة الخارجية.

وتابع الجبير، في تصريح له اليوم الإثنين، بمناسبة انعقاد مؤتمر سعود الأوطان الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية تكريمًا لفقيد الوطن والأمة الأمير سعود الفيصل، والذي سيستمر حتى غدًا الثلاثاء، أن سعود الفيصل كان حكيمًا ذكيًا كريمًا مخلصًا في عمله إلى أبعد الحدود، ويمتلك قدرات فذة لأداء مهامه السياسية الضخمة في ذات الوقت الذي يهتم بالبيئة وشئونها والعائلة وحتى الموظفين الذين يعملون معه دون أن يؤثر كل ذلك على شاغله الأكبر في خدمة الوطن والدفاع عن مصالحه في جميع المحافل الدولية.

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى جهود الأمير سعود الفيصل في بيان رفض الإسلام للإرهاب والتطرف، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتحقيق المصالحة اللبنانية، وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدًا أن سعود الفيصل ترك برحيله فراغًا كبيرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق