حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات

الأحد، 24 أبريل 2016 09:06 م
حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، من شن حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والأغذية الفاسدة قبل طرحها بالأسواق مما أسفر عن ضبط قضايا مخدرات وأسلحة وتموينية، تم إخطار مدراء أمن المحافظات وتحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ الإجراءات القانونية.

ففي شمال سيناء، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 4 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة،بعد ورود معلومات مفادها قيام شخصين بالاتجار في الهيروين متخذان من منزلهما مقرا لمزاولة نشاطهما الإجرامى، وبتقنين الأجراءات تم مداهمة المنزل تم ضبط شخصين آخرين برفقتهما وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين وسلاح أبيض.. كما نجحت في إزالة 72 اشغال طريق وتحرير وضبط 3 قضايا تموينية و112 مخالفة مرورية.

وفي قنا، تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط 3 أطنان من السمك المملح "الفسيخ " غير صالح للاستهلاك الآدمي قبل طرحها في الأسواق بمركز قفط جنوب المحافظة.

وصرح مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين علي محمود جابر، أنه تم ضبط 3 أطنان من " الفسيخ " غير الصالح للاستهلاك الآدمي محملة علي أحد السيارات أثناء تفريغها لدي أحد التجار.. مؤكدا على استمرار الحملات التموينية وتشديد الرقابة التموينية علي مختلف المحال التجارية والأسواق لضبط المخالفين في إطار الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم مبلغ مالى كبير من عملات مختلفة يعملون فى شركة للاستيراد والتصدير ولا يحملون أى مستندات تفيد بمصدر المبلغ، حيث تم ضبطهك بأحد الأكمنة بكفر شكر الحدودى أثناء استقلالهم سيارة وبحوزتهم كيس بلاستيك بداخله عملات مختلفة عبارة عن 150 ألف دولار و50 ألف يورو و500 ألف ريـال سعودى.. وبمواجهتهم، اقروا أنهم تسلموا المبلغ المضبوط من صاحب الشركة التي يعملون بها لتوصيله لإحدى الشركات بمنطقة المهندسين بالجيزة.

وفى البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من خلال حملات مكبرة بمراكز ومدن المحافظة من ضبط قائد سيارة نقل لقيامه بتغيير خط سير السيارة، وتجميع كمية 50 طن أسمده زراعية مدعمه خاصة ببنك التنمية والإئتمان الزراعي لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنوا من ضبط سائق بحوزته 55 كيلو سمك مملح غير صالح للإستهلاك الادمي، وصاحبة محل لبيع المواد الغذائية كائن بمدينة شبراخيت، لحيازتها 240 عبوة عصائر منتهية الصلاحية.

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 5 متهمين لتورطهم فى قضايا جنائية و10 قطع سلاح وتحرير 2162 مخالفة مرورية، و5 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة من خلال توقيع الكشف على 15 سائق،إلى جانب تنفيذ 1280 حكما قضائيا.

كما تمكنت مديرية الزراعة من إزالة عدد 172 حالة تعد بمساحة 5 أفدنة من خلال حملات الإزالة التي تجرى على مستوى مراكز المحافظة للحفاظ على رقعة الارض الزراعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق