أكبر 5 «استادات» حول العالم من حيث مساحة المدرجات

السبت، 23 أبريل 2016 08:02 م
أكبر 5 «استادات» حول العالم من حيث مساحة المدرجات
رامي بركات

تعد لعبة كرة القدم هى اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وتترقب الجماهير في مختلف البلدان رؤية ملاعب مميزة تكون ذات حجم كبير، لكي يتسع اكبر عدد من الجمهور، حتى يتسنى لها مساندة فرقها، لاسيما في البطولات المهمة مثل بطولات امم اوروبا، وغيرها، وهو ما يتطلب وجود «استادات» ذات مدرجات عملاقة، حتى تستطيع ان تحمل اعداد مكثفة، حيث ان ذلك يساعد على نجاح اي بطولة.

وتستعرض «صوت الأمة» اكبر 5 ملاعب على مستوى العالم، في السطور التالية:

-ملعب رانجرادو:
يعد ملعب رانجرادو ماي بكوريا الشمالية، هو اكبر الملاعب من حيث مساحة المدرجات وقدرة استيعابها على اكبر عدد من الجمهور، حيث يستطيع حمل 150 ألف مشجع، وهو تم افتتاحه يوم عيد العمال عام 1989.

-ملعب سالت ليك:
ملعب سالت ليك وهو يقع في الهند، ثاني اكبر الملاعب مساحة في المدرجات، حيث تبلغ مساحته نجو 120 ألف مشجع، وتم بناؤه عام 1984، ليكون ملعب رسمي لاستضافة مباريات منتخب الهند في مختلف البطولات.

-ملعب أزتيكا:
يقع ملعب ازتيكا في المكسيك، وهو يسع لنحو 105 ألف مشجع، ويعد هو الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك، وتم تشييده مطلع الثمانينات، ومن ابرز المواجهات التي اقيمت عليه هو نهائي كأس العالم 1986 و1970.

-ملعب آزادي:
يتواجد هذا الملعب في طهران بإيران، ويسع إلى 100 ألف مشجع، وهو الملعب الرسمي لمنتخب ايران في بطولاته سواء الرسمية او الودية.

-ملعب الكامب نو:
هو الملعب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني، ويسع إلى 99 ألف مشجع، ويستضيف كافة مباريات العملاق الكتالوني في مختلف البطولات المحلية والقارية، فهو الإستاد الرسمي للقطب الثاني في اسبانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق