النيابة تأمر بالإستعلام عن موظف بوكالة «رويترز»

السبت، 23 أبريل 2016 06:00 م
النيابة تأمر بالإستعلام عن موظف بوكالة «رويترز»
نيابة قصر النيل بالقاهرة
عبد الرحمن محمد

أمرت نيابة قصر النيل بالقاهرة، بالكشف عن هوية صاحب التليفون المحمول الذى أرسل رسالة بمضمون خبر نُشر بعد ذلك فى رويترز، إلى الرائد محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، جاء نصها "مساء الفل يا محمد بيه.. مساء يوم 25 يناير تم القبض على الطالب الإيطالى جوليو ريجينى وحجزه بقسم الأزبكية الذى تترأسه حضرتك، وتم ترحيله عقب ذلك إلى مبنى أمن الدولة.. هل لديك رد على هذه المعلومات؟"

وكان الرائد محمد رضا حرر محضر رقم 3465 إدارى قسم النيل لسنة 2016 ضد مايكل يوسف جورجى، مدير مكتب رويترز بالقاهرة، لنشره أخبارا مغلوطة هدفها تكدير السلم العام ونشر الشائعات فى البلاد، وخلق نوع من التوتر بين القاهرة وعواصم الدول الأوروبية، الأمر الذى سيكون له مردود سلبى على العلاقات المصرية الخارجية، وتأثير ذلك على الاقتصاد المصرى.

وأكد رئيس مباحث قسم شرطة الإزبكية أنه لم يستجب أو يرد على الرسالة، وأوضح أنه فى اليوم التالى فوجىء بنشر الخبر بمضمون احتجاز الشاب الإيطالى فى قسم شرطة الأزبكية، قبل وفاته.

وكشفت التحريات والتحقيقات لأجهزة الأمن أن أحد موظفى وكالة رويترز أرسل رسالة عبر هاتف إلى الرائد محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية من رقم 010 وآخره 98.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق