«عبد العال»: رعاينا كل الضوابط قبل إجراء انتخابات اللجان

السبت، 23 أبريل 2016 02:56 م
«عبد العال»: رعاينا كل الضوابط قبل إجراء انتخابات اللجان
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هيئة مكتب مجلس النواب راعت كل القواعد والضوابط الخاصة بانتخابات اللجان النوعية التي تجري في وقت لاحق اليوم، وليس هناك تعارض مصالح بين القوائم، وذلك عملا بالمادة 41 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأوضح عبد العال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم السبت، أن هيئة مكتب المجلس نظرت الطلبات المقدمة برغبات من الأعضاء للانضمام للجان، واستعد المجلس لإعداد القوائم والتنسيق بين الأعضاء وفقا للضوابط المعمول بها في اللائحة.

وأكد عبد العال على التنسيق بين الأعضاء وفقا للضوابط المطروحة، ومن بينها ألا يقل أعضاء كل لجنة عن 9 نواب، وأن يتحقق تمثيلا للمرأة والشباب، وعدم زيادة أعضاء اللجنة من محافظة واحدة عن ربع عدد أعداد اللجنة، مع مراعاة الأقدمية ثم لذوي الخبرة والتخصص في ذات نشاط اللجنة.

وأوضح عبد العال أن مكتب المجلس استجاب لطلبات من النواب بتعديل عضويتهم وفقا للضوابط التي سبق ذكرها، مضيفا أن هذه الضوابط ليست بدعة ولكن تطبيقا للائحة الداخلية.
وأشار عبد العال إلى أنه يستحيل على مكتب المجلس فرض لجنة على أي نائب، وذلك ردا على اعتراض من النائب عبد المنعم العليمي بوجود تفاوت كبير بين عدد المتقدمين للانضمام إلى اللجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق