«كلاوديا»: المنظمات الأهلية تلعب دورا في تطوير المجتمع

الجمعة، 22 أبريل 2016 11:46 ص
«كلاوديا»: المنظمات الأهلية تلعب دورا في تطوير المجتمع
كلاوديا روت، نائبة رئيس البرلمان الألماني

قالت كلاوديا روت، نائبة رئيس البرلمان الألماني، إنها أجرت لقاءات عديدة خلال زيارتها الحالية للقاهرة مع وزراء الداخلية والعدل والتضامن الاجتماعي ورئيس مجلس النواب، فضلا عن ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب.. مشيرة إلى أنها ترى أن الشباب يؤمن بالتطور الديمقراطي والمجتمع المدني القوي والوعي بالحريات مثل حرية الرأي والصحافة وهذا الشيء يبعث على الأمل.

وأضافت - في لقائها الليلة الماضية مع عدد محدود من الصحفيين - أنها ناقشت مع المسئولين قانون الجمعيات الأهلية، وأكدت لهم أهمية أن يكون هناك إطار يسمح بدعم منظمات المجتمع المدني، مؤكدة أن منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لعبت دورا هاما في تطوير المجتمع الألماني، مثل البيئة والحركة النسائية والحركة الديمقراطية والحركة الخضراء وحركة السلام.

وأفادت بأن حقوق الإنسان هي صالحة لجميع دول العالم، ومنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.. مؤكدة أنه لابد للدول أن تجد توازنا بين تلك الحريات والمحافظة على الأمن، في الوقت الذي يعيش فيه العالم الإرهاب والعنف.

وأوضحت أنها ناقشت مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والذي أكد لها أنه سيتم بذل الجهود للكشف عن ملابسات مقتله، بينما أكد لها وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم عدم وجود معتقلين سياسيين في مصر.

وردا على سؤال حول التعاون بين البرلمانين المصري والألماني، قالت نائبة رئيس البرلمان الألماني، إن هناك جمعية الصداقة الألمانية المصرية التي تشكلت مؤخرا والتي سوف تبدأ نشاطها في الفترة المقبلة لمناقشة التعاون في مجالات متعددة، مشيرة إلى توفير منحة برلمانية لتدريب الشباب المصري وتثقيفهم بشأن آلية عمل البرلمان الألماني والحياة البرلمانية بشكل عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق