أمن جامعة عين شمس يفض مظاهرة طلابية ويحتجز 3 طالبات

الخميس، 21 أبريل 2016 03:07 م
أمن جامعة عين شمس يفض مظاهرة طلابية ويحتجز 3 طالبات
أحمد كمال

فض، أفراد الأمن الإداري بجامعة عين شمس مظاهرة طلابية، تنديدًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود مع السعودية، وتحفظ على ثلاث طالبات أثناء فعالية في إطار حملة «الطلاب مش هتبيع»، وحرر مذكرة ضدهم، والطالبات هم «إيمان إبراهيم عبد الرحمن، كلية التجارة، ومي عاطف كلية العلوم، ونبيلة خالد كلية الألسن».

وشهدت جامعة عين شمس تعامل سئ مع الصحفيين وطرد بعضهم خارج الحرم الجامعي، من قبل أفراد الأمن الإداري الذي بدا متشددًا منذ البداية، بالتزامن مع تنظيم عدد من طلاب الجامعة وقفة احتجاجية لرفض اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

وقد منع أفراد الأمن المصورين من تغطية الوقفة الاحتجاجية، وقام بتكسير كارنيهات المؤسسات الصحفية التابع لهم، وكذلك إجبارهم على الخروج من الحرم الجامعي، في الوقت الذى أكد فيه أفراد أمن مسئولين، أن الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، أصدر تعليمات لقيادات الأمن الإداري بالجامعة بالتضييق على الصحفيين ومنعهم من الدخول لمباشرة أعمالهم، وقد حاولنا الاتصال بالدكتور عبد الوهاب عزت دون رد.

وأعلن عدد من الصحفيين عن إصدار بيان موحد، للاعتراض على التضييقات وسوء المعاملة التي تعرضوا لها من قبل أفراد الأمن الإداري بجامعة عين شمس، حيث تعد هى السابقة الأولى للتعامل المجحف مع الصحفيين في جامعة عين شمس منذ ثورة ٢٥ يناير، وسط تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحسن التعامل مع الصحفيين وحرية تداول المعلومات.

وتأتي كل هذه التضييقات الأمنية مع الصحفيين في ظل عهد القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، والمرشح بقوة لرئاسة الجامعة، مما ينذر بتوتر العلاقات بين الصحفيين والجامعة خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق