موسكو: تعليق مشاركة المعارضة السورية بالمفاوضات يعني تضامنها مع الإرهابيين

الخميس، 21 أبريل 2016 02:18 م
موسكو: تعليق مشاركة المعارضة السورية بالمفاوضات يعني تضامنها مع الإرهابيين

أعلنت، وزارة الخارجية الروسية أن تعليق الهيئة العليا لوفد المعارضة السورية مشاركتها في مفاوضات جنيف يعني تضامنها مع الإرهابيين، وهو ما يهدد باندلاع مواجهة شاملة في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أوردته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية - إن الإرهابيين يحاولون - بيأس - إحباط العملية السياسية في سوريا، مضيفة أن ذلك واضح لأنه لا مكان للإرهابيين في العملية السياسية.

وأكدت زاخاروفا أن موسكو متمسكة بالاتفاقات مع واشنطن حول وقف القتال في سوريا، وكذلك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2268، داعية جميع الأطراف المعنية إلى تبني موقف متشابه بهذا الشأن.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة الروسية إن تركيا تواصل سياستها الرامية إلى زعزعة الوضع في سوريا وتوفير غطاء لنشاط المتطرفين، وذلك يجري بصمت من حلفائها، أو حتى بتأييدهم وإشرافهم المباشر.

وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب أكد - أمس - أن قرار تعليق المشاركة في مفاوضات جنيف جاء نتيجة تزايد حجم معاناة الشعب السوري من الجوع والحصار والقصف.

فيما قال رئيس الوفد السوري إلى مفاوضات السلام في جنيف بشار الجعفري - أمس - إن المحادثات مستمرة رغم انسحاب وفد المعارضة منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق