‏‫مكتبة المستقبل بجسر السويس تستضيف المتحف الجوال.. الأحد

الخميس، 21 أبريل 2016 01:07 م
‏‫مكتبة المستقبل بجسر السويس تستضيف المتحف الجوال.. الأحد
علاء عمران

تستضيف مكتبة المستقبل، إحدى المنارت الثقافية بجمعية مصر الجديدة برئاسة فاروق الجوهري، في الـ7 من مساء الأحد القادم، المتحف الجوال الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة وتجول فى عدة محطات ثقافية واجتماعية.

ويشمل العرض مجموعة من مستنسخات متحف الفن المصري الحديث، إلى جانب عروض بصرية وأفلام وثائقية خاصة بالثقافة التشكيلية، وكذلك ورش عمل فنية مصاحبة.

من جانبه قال نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة: إن المتحف الجوال يهدف إلى نشر الوعي التشكيلي في ربوع بعض المناطق المفتقرة إلى مثل تلك الخدمة، كما يهدف إلى إنعاش تلك اﻹهتمامات لدى شرائح مجتمعية أخرى تحول ظروف حياتها عن الوصول إلى مواقع المتاحف والتزامن مع مواعيد زيارتها.

مؤكدًا على أن التربية الفنية التي تتبناها جمعية مصر الجديدة تخدم الزوار بجميع الأعمار وفي جميع الأزمنة بحيث يستفيد الزائر طفلًا وشابًا ومتقدمًا في العمر بما يناسبه من المعلومات خاصةً في مجال الفنون التشكيلية خلال مكتبة سمع بصرية ذاخرة بمواد فلمية وفوتوغرافية عن الفنون والتشكيلية، وأشهر القامات الفنية سواء المصرية والعربية أو العالمية وأن يصنع وعيا برافد هام من روافد الحركة الفنية بمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق