«القاضي»: الاتصالات أكبر قطاع داعم للموازنة العامة للدولة

الخميس، 21 أبريل 2016 01:22 ص
«القاضي»: الاتصالات أكبر قطاع داعم للموازنة العامة للدولة
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات


صرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن قطاع الاتصالات أكبر قطاع داعم للموازنة العامة للدولة خلال عام 2016.

وقال القاضي ، خلال مؤتمر صحفي له مساء امس، على هامش زيارة للغردقة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، إن قطاع الاتصالات سيسهم بنحو 10 مليارات جنيه عوائد للخزانة العامة للدولة خلال العام الجاري، وذلك بخلاف الترددات وطرح الرخص الجديدة.

وأوضح الوزير ان من بين تلك العوائد مليار جنيه حصة الدولة من ارباح المصرية للاتصالات كون الدولة تمتلك نحو 80 في المائة من اسهمها ، بالإضافة إلى 6ر1 مليار جنيه ارباح محولة من فودافون للمصرية للاتصالات ، مشيرا إلى أن هناك عوائد أخرى كثيرة داخل القطاع سيتم الاعلان عنها تبعا وليس من بينها الترددات ولا طرح رخص جديدة.

ولفت الوزير إلى انه سيتم التعجيل بطرح رخص الجيل الرابع خلال شهر وذلك بدلا من ان كان مقررا طرحها في نهاية الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح القاضي ان هناك 6 دول من إجمالي 175 دولة لم تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع من بينهم 4 دول في افريقيا هم مصر والسودان وليبيا وتشاد.

وأكد ان ترددات الجيل الرابع ستجعل التغطية أفضل للشبكات بالاضافة إلى زيادة الكفاءة وتحسين جودة الخدمات.

يذكر ان وزير الاتصالات سيفتتح اليوم مبنى شركة راية لخدمات مركز الاتصال بالغردقة، كما سيقوم بزيارة لمدرسة الصم وضعاف السمع، كما سيفتتح مكتب خدمة عملاء سنترال الغردقة السياحي، ومن المقرر اليوم توقيع اتفاقية بين الاتصالات ومحافظة البحر الأحمر بشأن دعم مراكز مجتمعية متكاملة دامية لخدمة سكان المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة