كوريا الجنوبية تقدم مساعدات لدعم الحكومة الإلكترونية في نيجيريا

الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:06 ص
كوريا الجنوبية تقدم مساعدات لدعم الحكومة الإلكترونية في نيجيريا
وكالة التعاون الدولي


قال وزير الاتصالات النيجيري، أديبايو شيتو، إن الحكومة الكورية، عبر وكالة التعاون الدولي الكورية، ستنفق 5. 2 مليار نايرا أي ما يعادل 6. 8 مليون دولار، على تدريب موظفي الخدمة المدنية للحكومة الإلكترونية في بلاده، وأضاف الوزير أن 22625 موظفا عموميا سيستفيدون من التدريب على بناء القدرات على أيدي أساتذة مختارين من كوريا الجنوبية حول مجالات برامج التدريب المؤسسي، وبرامج التدريب الجماعي المتقدمة، وتطوير المناهج، والمنح الدراسية للمعلمين النيجيريين.

وقال شيتو، خلال المشروع التدريبي الثاني لوكالة التعاون الدولي الكورية في أبوجا، أن الحكومة الكورية تدعم مبادرة نيجريا للرقمنة أكثر من أي دولة أخرى، مضيفا "أن الوزارة ترى أن الهدف العام والأساس المنطقي لمشروع الحكومة الإلكترونية في نيجيريا، ضرورة لتعزيز الشفافية والمساءلة في الحكومة، فضلا عن الكفاءة والتميز في الخدمة العامة وإدارتها ."

وأبلغ المشاركون أنه منذ إنشاء وزارة الاتصالات في عام 2012، تم إنشاء منصة للخبراء لاتباع نهج شامل للحكومة الإلكترونية من البنية التحتية والمهارات والمعايير ووجهات النظر.

وقال السفير الكوري لدى نيجيريا، نوح كيو-دوك، إن تدريب الحكومة الإليكترونية التي تقوم به الوكالة يهدف إلى تحسين كفاءة وشفافية خدمات الإدارة العامة في رؤية نيجيريا 2020، وكشف عن تسليم خطة رئيسية لتنفيذ حكومة اليكترونية في نيجيريا لأكثر من وزارة، على أمل في أنها ستفتح فصلا جديدا في مسيرة الحكومة الإلكترونية في نيجيريا، ما يساهم في إقامة حكومة شفافة وفعالة.

بدوره قال مدير الوكالة الكورية، جونج سانج هون، إن الوكالة دربت 105 موظفين عموميين من 47 وزارة وإدارة ووكالة في أول تدريب في البلاد في أغسطس الماضي، مع خضوع سبعة من الموظفين لدرجة الماجستير في الحكومة الإلكترونية في جامعة كوريا كوكمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة