مساعد وزير الداخلية: «علاج مصابي حادث أمين الشرطة علي نفقتنا»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 07:44 م
مساعد وزير الداخلية: «علاج مصابي حادث أمين الشرطة علي نفقتنا»
اللواء ابو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية
إبراهيم مطر

أكد اللواء ابو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون الأعلام، تعليقا على حادث مقتل بائع برصاص أمين شرطة، إن خطأ أي من رجال الشرطة يجب ألا ينعكس على جهود وتضحيات جموع رجال الشرطة، حيث أن الأمين تم تحويله الي النيابة العامة للتحقيق معه عقب القبض عليه.

وأضاف اللواء أبو بكر عبد الكريم، في تصريحات صحفية لـ«صوت الأمة» أن أمين الشرطة عندما أطلق الرصاص علي المواطنيين الشرفاء فقد صفته كشرطي، وأصبح مجرد شخص خارج عن القانون، ويتم معاملته بالقانون، مؤكدا أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أمر بعلاج المصابين فى الحادث على نفقة وزارة الداخلية.

وقال مساعد وزير الداخلية، «يجب عدم وضع فعل فردي لشرطي، علي عاتق كل الشرفاء داخل جهاز الشرطة، تعاملنا مع الموقف بحيادية، وإن أى فعل يرتكبه بعض أمناء الشرطة يجب ألا يندرج على رجال الشرطة الذين يقدمون تضحيات عظيمة بصفة مستمرة».

ونوه مساعد وزير الداخلية أن التشريعات الجديدة تستهدف وضع ضوابط حاكمة للتعامل بين رجال الشرطة والمواطنين، وتكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع المصرى بما يضمن محاسبة كل من يتجاو، وأن كل من يرتكب خطأ بالداخلية، يقدم فورا لجهات التحقيق، ورجل الشرطة يخضع للقانون والمساءلة مثله مثل أي مواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق