البنك الأهلي يعلن تمويل 1734 مشروعا بمليار جنيه

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:17 م
البنك الأهلي يعلن تمويل 1734 مشروعا بمليار جنيه
محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى

قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى / اكبر البنوك الحكومية / إن قروض البنك للمشروعات الصغيرة والصغيرة جدا وفقا لمبادرة البنك المركزى تجاوزت مليار جنيه لنحو 1734 مشروعا خلال شهرى فبراير ومارس 2016.
وأشار منتصر -في تصريحات اليوم الثلاثاء- إلى أن 75% من العملاء حصلوا على القروض بغرض التوسع في مشروعات قائمة، وأن 25 % من المشروعات الممولة حديثة التأسيس، وأن البنك تمكن من جذب معاملات عدد 1251عميلا جديدا بما يمثل 72 % من إجمالي المشروعات المستفيدة من المبادرة خلال هذين الشهرين، الأمر الذي يعني ضم شرائح جديدة لم تكن تتعامل مع البنوك من قبل بما يحقق مبدأ الشمول المالي.
وأوضح أن اجمالي التمويلات التي استفاد منها العملاء الجدد الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا بلغت 680 مليون جنيه بما يمثل64 % من اجمالي التمويلات الممنوحة في اطار المبادرة، وأن التمويلات التي تم منحها في نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 888 مليون جنيه في حين بلغت 173مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس .
ونوه بأن محافظات الوجه القبلي كان لها النصيب الاكبر في عدد العملاء المستفيدين وفي قيم التمويلات الممنوحة في شريحة المشروعات الصغيرة جدا حيث استأثرت وحدها بنسبة 39% من عدد العملاء و27% من قيمة التمويلات تلتها محافظات الوجه البحري بنسبة 24% في العدد و22% في القيمة ثم محافظات القناة بنسبة 13% في العدد 9% في القيمة.
وأكد منتصر أن تحقيق تلك النتائج يأتي كمحصلة لقناعة البنك بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها الصيغة الأنسب للتنمية الاقتصادية المستهدفة والتي من شأنها إيجاد فرص عمل جديدة تسهم في الحد من مشكلة البطالة وتساعد على تحسين مستوى معيشة المواطنين.
وسبق أن أسس البنك لهذا الغرض قطاعا متخصصا وأمده بعمالة محترفة ومدربة، كما وفر فرق تسويقية مؤهلة تضم الف مسوق وجاري زيادة عددهم ليصبح 1500 مسوق، كل هذا أهل البنك لصدارة السوق المصرفية من خلال تقديمه تمويلات لما يقترب من 48 ألف مشروع بإجمالي تمويلات مباشرة وغير مباشرة تصل الى 4ر23 مليار جنيه في نهاية مارس 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة