السلطات اليابانية تكثف عمليات البحث عن المفقودين بعد زلزالين

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:26 م
السلطات اليابانية تكثف عمليات البحث عن المفقودين بعد زلزالين
صورة تعبيرية

تكثف السلطات اليابانية عمليات البحث عن المفقودين في المناطق الواقعة جنوب غرب البلاد، والتي تعرضت لزلزالين قبل أيام، وتعاني نقصا شديدا في الإمدادات الغذائية، في الوقت الذي استمرت فيه عمليات إجلاء عشرات الآلاف من السكان من منازلهم.
وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم /الإثنين/ إن عمال الإنقاذ يواصلون عمليات البحث من أجل العثور على المفقودين في المقاطعات التي ضربها الزلزالين بشدة، في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الأمريكي لتقديم مساعدات طارئة للسكان الذين تم إجلاؤهم، باستخدام طائرات "أوسبري" المثيرة للجدل.
يشار إلى أن 42 يابانيا لقوا مصرعهم، وأصيب 1100 شخص في إقليم كوماموتو ومناطق أخرى في جزيرة كيوشو، جراء الزلزالين الذين ضربا الجزيرة يومي الخميس والجمعة الماضيين، والذين بلغت قوتهما 5ر6 درجة و3ر7 على الترتيب، وفقا لمقياس ريختر.
وأعلنت قوات الدفاع الذاتي اليابانية أن أكثر من 110 ألاف شخص لا يزالون بلا مأوى، فيما يوجد حوالي 10 أشخاص في عداد المفقودين، وذلك بعد العثور على جثة سيدة تحت الأنقاض في كوموتو.
ولم ترد أي تقارير عن حدوث أضرار أو تأثير للزلزال على مفاعل الطاقة الكهربية سينداي في جزيرة كيوشي، والذي يعتبر المفاعل النووي الوحيد الذي لا يزال يعمل في اليابان، وفقا لسلطات تنظيم المفاعلات النووية اليابانية.
وكان قد تم إجلاء 183 ألف شخص في كوماموتو، و12 ألفا في أويتا، صباح أمس /الأحد/ حيث عاد العديد منهم إلى منازلهم في وقت لاحق في نفس اليوم مع اعتدال الطقس، وانخفاض إجمالي عدد الذين بلا مأوى إلى 110 ألاف شخص بحلول المساء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق